عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم «البترول الوطنية»: مبادرات للوصول إلى انبعاث صفري للكربون في 2050 - بوابة المدينة برس
توافقا مع استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية الخاصة بتحوُّل الطاقة، والتي تهدف للوصول إلى انبعاث «صفري» للكربون بحلول عام 2050، تنفذ «البترول الوطنية» عدة مبادرات ومشاريع لتحقيق هذا الهدف، وتتابعها بشكل حثيث للتأكد من سيرها وفق الخطة الزمنية الموضوعة.
ويتمحور أهم هذه المبادرات حول:
الوصول إلى النسبة «صفر» في حرق الغازات، حيث تتضمن الحلول المقترحة زيادة عدد وحدات استرجاع غاز الشعلة لتحقيق الانبعاث الصفري لغازات الشعلة في ظروف التشغيل الاعتيادية بمصفاتَي ميناءي الأحمدي وعبدالله.
وأكد مصدر نفطي مطّلع أنه تم اعتماد مشروع تقليل غازات الشعلة للحد الأدنى بصفة مستمرة أثناء التشغيل العادي في مصفاة ميناء الأحمدي ومصنع الغاز، لافتا الى أن ذلك المشروع يساهم في استعادة الغازات الناتجة عن 13 مدخنة هيدروكربونية و3 مداخن حمضية في مصفاة ميناء الأحمدي ومصنع الغاز.
وأشار الى أن نطاق عمل المشروع يشمل أعمال الهندسة التفصيلية والتوريد والإنشاء والتشغيل لـ 3 وحدات جديدة لاسترجاع غازات الشعلة، مع ما يلزم من معدات ومرافق وتحديث الوحدة الحالية، لافتا الى أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات الفنية واعتماد المشروع من قبل مجلس إدارة الشركة ومجلس إدارة المؤسسة ضمن الميزانية الرأسمالية للشركة للعام المالي 2025/ 2026، مضيفا أنه يتم حاليا التجهيز لطرح عطاء تنفيذ المشروع.








0 تعليق