عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم مفاجأة.. شاحن الهاتف يستهلك الكهرباء في حالة عدم الشحن ! - بوابة المدينة برس
يترك معظم الأشخاص شواحن الهواتف موصولة بمقبس الكهرباء حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام لشحن الهواتف، لكن هل تُعد هذه فكرة جيدة؟.
قد يكون الأمر مريحًا، لكنه يثير تساؤلًا حول ما إذا كانت هذه الشواحن تواصل سحب الكهرباء من المقبس حتى عندما لا تكون تشحن أي جهاز.
والإجابة المختصرة هي: نعم، لكن الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك.
أشارت التقارير إلى أن الشاحن يستهلك قدرًا ضئيلًا من الكهرباء حتى عندما لا يكون موصولًا بالهاتف فيما يُعرف بوضع الاستعداد.
وتسحب هذه الشواحن كمية صغيرة من الكهرباء أثناء بقائها موصولة بالمقبس، ويُعرف ذلك عادة باسم "طاقة وضع الاستعداد"، بحسب تقرير لموقع "Engadget" المتخصص في أخبار التكنولوجيا، اطلعت عليه "العربية Business".
وتظل المحولات والمكونات الإلكترونية داخل الشاحن نشطة طالما أنه موصول بالكهرباء، ما يتيح بدء عملية الشحن فور توصيل أي جهاز به.
ولا تُعد الشواحن من الأجهزة مرتفعة الاستهلاك للكهرباء، إذ يستهلك الشاحن الواحد في وضع الاستعداد ما بين 0.1 و0.5 واط.
ويعادل ذلك استهلاكًا يوميًا يتراوح بين 2 و24 واط/ساعة، وهو مقدار ضئيل نسبيًا، لكنه قد يصبح ملحوظًا في المنازل التي تحتوي على عدد كبير من الشواحن الموزعة في مختلف الغرف.







0 تعليق