عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم أسعار النفط تتكبد خسائر أسبوعية حادة وتتراجع بأكثر من 3% - بوابة المدينة
انخفضت أسعار النفط الخام بأكثر من 3%، متجهة نحو تسجيل خسائر أسبوعية حادة، واستقرت العقود الآجلة لخام برنت القياسي عند 71.99 دولار للبرميل، متراجعة بنحو 3.27 دولار أو ما يعادل 4.34%.
وأنهى خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي التداولات عند 69.23 دولار للبرميل، بانخفاض بلغ 2.69 دولار أو 3.74%.
وسجل خام برنت هبوطًا إجماليًا بنسبة 10.86% منذ إغلاق الخميس الماضي، بينما تراجع الخام الأمريكي بنسبة 9.62% خلال الأسبوع.
واستأنفت شركة "أرامكو السعودية" تحميل النفط الخام أمس الجمعة في محطة "رأس تنورة" الواقعة في الخليج العربي بعد توقف دام قرابة أربعة أشهر، وفقاً لبيانات الشحن الصادرة عن مجموعة بورصة لندن، والتي أظهرت قيام ناقلتين من الفئة الضخمة (VLCCs) – قادرتين على حمل شحنات تصل إلى مليوني برميل – بتحميل النفط بالفعل، بينما تنتظر ناقلة ثالثة على مقربة من المحطة.
وكانت العقود القياسية قد قفزت بأكثر من 2% الخميس عقب إصابة سفينة شحن بمقذوف مجهول بالقرب من عُمان، ما دفع وكالة الشحن التابعة للأمم المتحدة لتعليق خطة الإجلاء الطوعي.



0 تعليق