عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم العراق واثق من رفع حصته الإنتاجية في أوبك بدعم تفاهم بين الدول الأعضاء - بوابة المدينة
أعربت وزارة النفط العراقية عن تفاؤلها بإمكانية زيادة حصة العراق الإنتاجية في منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، مؤكدة أن طلب بغداد يستند إلى تفاهم قائم بين الدول الأعضاء يراعي الظروف الاستثنائية التي مر بها العراق خلال العقود الماضية.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط، سليم الركابي، إن العراق يثق بأن مطلبه سيحظى باهتمام داخل المنظمة، في ظل إدراك الدول الأعضاء للتحديات التي واجهها البلد، بما في ذلك الحروب والصراعات التي أثرت في تطوير قطاعه النفطي وقدراته الإنتاجية.
وأضاف أن بغداد تواصل العمل ضمن آليات «أوبك» للتوصل إلى صيغة تضمن رفع حصتها بما يتناسب مع طاقتها الإنتاجية الحالية وخططها المستقبلية لتوسيع إنتاج النفط.



0 تعليق