فوز السفيرة ندى دراز بعضوية لجنة مكافحة أشكال التمييز ضد المرأة - بوابة المدينة برس

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم فوز السفيرة ندى دراز بعضوية لجنة مكافحة أشكال التمييز ضد المرأة - بوابة المدينة برس

هايدي صبري
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2026 - 11:56 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2026 - 11:56 م

في انتصار جديد للدبلوماسية المصرية، وتجسيدًا لما تحظى به مصر من مكانة مرموقة وتقدير متزايد على الساحة الدولية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجت التحركات الدبلوماسية المصرية المكثفة على مدار الشهور الماضية بانتخاب السفيرة ندى دراز لعضوية لجنة مكافحة كل أشكال التمييز ضد المرأة للفترة2027-2030 في الانتخابات التي عقدت يوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

جاءت هذه النتيجة بعد تنافس انتخابي محتدم حصلت خلاله المرشحة على المركز الثاني بين 20 مرشحا، بإجمالي 141 صوتا، وبما يعكس تقديرا دوليا لمواقف مصر الراسخة في دعم حقوق المرأة وتعزيز جهود تمكينها على الساحتين الاقليمية الدولية.

وقد جاء هذا التحرك الدبلوماسي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تعزيز الحضور المصري ودعم الكفاءات الوطنية للترشح للمناصب الهامة على الساحة الدولية، اتساقا مع ثقل مصر ودورها الإقليمي والدولي.

ولعبت وزارة الخارجية دورًا محوريًا في دعم هذا الترشح، من خلال إعداد خطة شاملة للترويج له خلال الأشهر الماضية، على مستوي العواصم ومن خلالها بعثتنا الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وارتكزت الخطة على استعراض الجهود الوطنية المكثفة المبذولة في ملف تمكين المرأة وما شهدته من تطور في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتعرب وزارة الخارجية عن تقديرها للدول الصديقة التي قامت بتأييد الترشح المصري، وتؤكد التزام ممثلة مصر باللجنة بالاضطلاع بدورها خلال الفترة المقبلة، والعمل على تطوير آلياتها، بما يضمن تحقيق التوازن والشمولية في تناول قضايا تمكين المرأة، على نحو يراعي الخصوصيات الثقافية والظروف الوطنية للدول، ويعزز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والسياسية للمرأة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق