عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم الناظور.. مبادرة تواصلية لتطوير الخدمات الاجتماعية للأمن – صور

حجم الخط:
استمع للخبر
هبة بريس – محمد زريوح
في مشهد يعكس حيوية المبادرات المؤسساتية وتفاعلها الميداني، شهدت مدينة الناظور يوم امس الجمعة انطلاق فعاليات “الأيام التواصلية الجهوية”، التي تنظمها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، تحت شعار وازن يختزل جوهر المرحلة: “المقاربة التواصلية.. خيار فعّال لتجويد العمل الاجتماعي”؛ في خطوة تروم تعزيز جسور الثقة والارتقاء بجودة الخدمات الموجهة لأسرة الأمن الوطني.
تأتي هذه المحطة النوعية في سياق الجولة الوطنية الطموحة التي دشنتها المؤسسة منذ الرابع والعشرين من شهر أبريل المنصرم، حيث تُعد هذه المبادرة تجسيداً لسياسة القرب التي تنهجها المؤسسة، ساعية من خلالها إلى تقريب سلة خدماتها المتنوعة من الموظفين والمتقاعدين وذوي حقوقهم، والتعريف بالرؤية الاستراتيجية والمشاريع التنموية التي تضطلع بها لفائدة هذه الفئة الحيوية.
وعلى مدار يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من يونيو الجاري، تتحول مدينة الناظور إلى فضاء تفاعلي بامتياز، حيث تم تخصيص أروقة تعريفية يشرف عليها نخبة من أطر المؤسسة. ويقدم هؤلاء شروحات دقيقة حول منظومة الخدمات الصحية، وبرامج السكن، وآليات الدعم الدراسي، بالإضافة إلى توضيح مساطر الاستفادة من المنح والتغطية الاجتماعية، مع فتح باب الحوار المباشر للإجابة عن تساؤلات المنخرطين وتدوين مقترحاتهم.
ولا تقتصر هذه التظاهرة على الجانب التعريفِي فحسب، بل تُعد محطة استراتيجية تبرز حرص المؤسسة على الإنصات لنبض منخرطيها، وترسيخ ثقافة التواصل المباشر كمدخل أساسي لتجويد الخدمات وتحسين ظروف الولوج إليها؛ وهو ما ينسجم تماماً مع التوجيهات السامية والقرارات الهادفة إلى تطوير آليات العمل الاجتماعي وجعله رافعة أساسية لرفاهية أسرة الأمن الوطني.
وختاماً، يؤكد هذا الحضور الميداني بالناظور أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني ماضية في تعزيز طابعها القريب من المستفيدين، محولةً المقاربة التواصلية من شعار نظري إلى واقع ملموس، يسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في تدبير الشأن الاجتماعي، وضمان تلبية تطلعات أسرة الأمن الوطني بكل كفاءة وفعالية.






0 تعليق