عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم تنفيذ حملات للتوعية بمخاطر الإدمان في بني سويف - بوابة المدينة برس
حازم الخولي
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 9:27 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 9:27 م
انطلقت فعاليات الحملة التي ينفذها الصندوق للتوعية بمخاطر التعاطي والإدمان ببني سويف، وذلك بحضور علاء شحاتة، منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ببني سويف، ومتطوعي الصندوق، تحت رعاية محافظ بني سويف، اللواء عبد الله عبد العزيز، وفي إطار التعاون بين المحافظة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي.
ويُجرى حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى من الحملة، التي تشتمل على عدد من الجهات والمصالح الحكومية والميادين والمواقف وأماكن التجمعات، وبدأت الثلاثاء 23 يونيو، وتستمر حتى 1 يوليو المقبل، بديوان عام المحافظة، وإدارة الأملاك، ودواوين عموم الوحدات المحلية لمراكز ومدن: "بني سويف، وناصر، والواسطى، بجانب مجمع مواقف محيي الدين وعدلي منصور، وتمتد لتشمل باقي دواوين الوحدات المحلية لمراكز ومدن: ببا، والفشن، وسمسطا، وإهناسيا".
وأوضح منسق الصندوق ببني سويف، أن هذه الحملة، التي يتم تنفيذها داخل المحافظة تحت رعاية المحافظ اللواء عبد الله عبد العزيز، تأتي انطلاقًا من الرؤية المشتركة بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومحافظة بني سويف، وفي إطار جهود الدولة المستمرة لحماية جميع فئات المجتمع من خطر الوقوع في براثن تعاطي وإدمان المواد المخدرة، حيث تشهد المحافظة حراكًا توعويًا وميدانيًا مكثفًا لتنفيذ محاور الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات والحد من التعاطي والإدمان (2024/2028).
وتأتي تلك الأنشطة تفعيلًا للاستراتيجية التي تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف بناء حائط صد مجتمعي لحماية الشباب والأسرة المصرية، وتوحيد جهود مؤسسات الدولة لتوفير بيئة آمنة وخالية من الإدمان، وذلك من خلال تنفيذ فعاليات لتكثيف برامج التوعية بكل مؤسسات الدولة بالمحافظة وجميع المديريات، مع تسليط الضوء على الخدمات المجانية والسرية التي يقدمها الصندوق عبر الخط الساخن (16023)، بجانب دعم برامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للمتعافين لضمان دمجهم بفعالية في المجتمع.
كما تشمل المرحلة الثانية من الحملة، والتي من المقرر تنفيذها في الفترة من 6 إلى 15 يوليو المقبل، عددًا من المديريات الخدمية، وهي: (الشباب والرياضة، التموين والتجارة الداخلية، التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم، الشؤون الصحية والسكان، التنظيم والإدارة، الإسكان، الطرق والنقل، الطب البيطري، الزراعة، المساحة، الأوقاف، المالية، الموارد المائية والري).



0 تعليق