عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم لقاء توعوي حول "مهارات إدارة الفصول" بمدارس هيئة قناة السويس - المدينة برس
نفذ المجمع الإعلامى بالإسماعيلية، بالتنسيق مع جمال عبد الدايم مدير عام مدارس هيئة قناة السويس الخاصة للغات، لقاءُ توعويًا حول (مهارات المعلمين والأخصائيين فى إدارة الفصول والتواصل مع المراهقين).
محاور اللقاء الشامل
حاضر فى اللقاء خبير التنمية البشرية الدكتور مدحت محمود حيث تحدث عن عدد من المحاور وهى: مشاركة المعلمين والأخصائيين (النفسيين والاجتماعيين) دورًا تكامليًا حاسمًا في إدارة الفصول وبناء جسور التواصل مع المراهقين، نظرًا لحساسية هذه المرحلة العمرية، وتقديم الدعم النفسي الفردي، وتقديم الاستشارات الفردية للطلاب الذين يعانون من تقلبات مزاجية أو ضغوط وكذلك حل النزاعات والتدخل لحل الخلافات بين الطلاب أو بين الطلاب والمعلمين بطرق تربوية.
توجيه وتعديل سلوك الطلاب
كما يتجلى الدور الأكبر لهم فى التوجيه السلوكي وتصميم خطط تعديل السلوك للطلاب المشاغبين بدلًا من الاعتماد على العقاب فقط مشكلين بذلك حلقة وصل للربط بين إدارة المدرسة، المعلمين، وأولياء الأمور لمتابعة حالة الطالب وذلك من خلال تنفيذ ورش التوعية وتنظيم جلسات جماعية للمراهقين حول إدارة الغضب، الثقة بالنفس، والتعامل مع التنمر مما يحقق التكامل بين المعلم والأخصائى كما يلاحظ المعلم التغير المفاجئ في سلوك الطالب داخل الفصل ويحيله للأخصائي الذى يزود المعلم باستراتيجيات محددة للتعامل مع حالات خاصة في الفصل لتحقيق البيئة الآمنة فيعمل الطرفان معًا لتحويل المدرسة إلى بيئة داعمة تقلل من توتر المراهقين وزيادة تحصيلهم الدراسي.
شارك فى اللقاء عدد من المعلمين والأخصائيين بالمدرسة، وأدارت الحوار سارة الوزيرة أخصائى الإعلام بالمجمع، وأشرفت على التنفيذ سماح محمد عبده مدير مجمع إعلام الإسماعيلية.






0 تعليق