عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم وزارة الصحة تراجع ثلاجات الموتى وخطط تحسين الأداء في 10 مستشفيات بالإسكندرية - بوابة المدينة برس
هدى الساعاتي
نشر في: السبت 27 يونيو 2026 - 8:27 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 8:27 م
استقبلت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم، وفدًا من الإدارة العامة لمتابعة المديريات بوزارة الصحة والسكان، في زيارة إشرافية استهدفت متابعة سير العمل والوقوف على مستوى الأداء داخل أقسام ثلاجات الموتى بعدد من مستشفيات المحافظة.
وجاءت الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، وتحت إشراف الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وبمتابعة الدكتورة صافيناز إسماعيل، مدير عام الإدارة العامة لمتابعة المديريات.
وشملت الجولة، التي نفذها محمد فريد من الإدارة العامة لمتابعة المديريات، المرور على 10 مستشفيات بالمحافظة على مدار أربعة أيام، وهي: برج العرب المركزي، والعامرية العام، ورأس التين العام، والجمهورية، وجمال حمادة المركزي، وصدر كوم الشقافة، وفوزي معاذ للأطفال، والحميات والجهاز الهضمي، وأطفال الرمل، ودار إسماعيل للولادة.
وأوضحت الدكتورة داليا خميس أن الجولة اختُتمت بعقد اجتماع موسع ضم منسقي المتابعة بالمستشفيات وعددًا من الإدارات الإشرافية، جرى خلاله استعراض أبرز الملاحظات، ومتابعة مدى تنفيذ خطط التحسين التي سبق إعدادها بالتعاون بين الإدارة العامة والمديرية، إلى جانب مراجعة أعمال التسجيل الطبي، والتأكد من استيفاء السجلات والنماذج المطلوبة، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة ودقة توثيقها.
وأكد الدكتور محمد يحيى بدران أن هذه الجولات تأتي في إطار خطة وزارة الصحة لتعزيز المتابعة الميدانية المستمرة، ودعم جهود تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن فرق المتابعة تسهم في رصد التحديات على أرض الواقع، ووضع آليات عملية وسريعة للتعامل معها، بما يسهم في الارتقاء بمنظومة العمل ورفع كفاءة الأداء داخل المستشفيات.



0 تعليق