بن غفير: اتفاق لبنان خطأ فادح وطلبت من نتنياهو إجراء تصويت داخل مجلس الوزراء - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم بن غفير: اتفاق لبنان خطأ فادح وطلبت من نتنياهو إجراء تصويت داخل مجلس الوزراء - المدينة برس

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير: إن الاتفاق مع لبنان خطأ فادح وطلبت من نتنياهو إجراء تصويت داخل مجلس الوزراء.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت: لم نكن طرفا في اتفاق إيران وأمريكا، ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن.

وأضاف نتنياهو: الحكومة اللبنانية تقول لإيران ولحزب الله للمرة الأولى نريد السلام مع إسرائيل، وهذا تغيير جوهري.
وتابع نتنياهو: متى يتطلب الأمر أن ندخل لبنان سندخل وسنعمل هناك بقوة.
واستطرد: نقترب من السيطرة على 70% من قطاع غزة ونطوق حماس. 

سنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون

وأردف نتنياهو: سنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان.
 وزعم نتنياهو: نواصل العمل في لبنان ضد أي تهديد فوري وقد استهدفنا أمس 7 عناصر من حزب الله كانوا بمنزل بعيد عن قواتنا.

 وفي السياق ذاته، قال وزير جيش الاحتلال، يسرائيل كاتس: إن الاتفاق مع الولايات المتحدة ولبنان من شأنه أن يغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وأضاف كاتس أننا سنحافظ على حرية العمل العسكري لإحباط أي تهديد على جنودنا وسكان البلدات الشمالية.

لا انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح حزب الله

وتابع كاتس إنه لا إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح حزب الله في جميع أنحاء لبنان، وأن المنطقة الأمنية ستكون خالية من السكان ومن البنى التحتية الإرهابية لحزب الله. 

وأكد كاتس أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان وستواصل التموضع في المنطقة الأمنية بما فيها الشقيف
 وفي المقابل، قال الأمين العام لـحزب الله، نعيم قاسم، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت: إن اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة.

وأضاف الأمين العام لحزب الله أننا لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه.

 تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية

وتابع الأمين العام لحزب الله: نقول للسلطة اللبنانية آن لكم أن تتراجعوا عن خطيئاتكم التي تخرب لبنان
واستطرد: هذا الاتفاق منعدم الوجود، ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية.
وأكد الأمين العام لحزب الله: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة طرح خطير جدا يتجاوز كل الخطوط الحمراء.

وفي المقابل، قال وزير خارجية لبنان يوسف رجي: إن اتفاق الإطار مع إسرائيل يجسد انتصار الحل الدبلوماسي وتغليب منطق الدولة ومؤسساتها.

فيما قالت الرئاسة اللبنانية: إن الرئيس جوزيف عون توجه بالشكر للإدارة الأمريكية والرئيس ترامب على استضافة المفاوضات مع إسرائيل ودعم موقف لبنان.

وبحسب وكالات إخبارية، أضافت الرئاسة اللبنانية: “الرئيس عون شكر الدول الشقيقة والصديقة التي رافقتنا خلال المفاوضات دعما لمواقف لبنان.. واتفاق الإطار أول الطريق لعودة اللبنانيين لأرضهم المحررة كاملة ولبيوتهم المعمرة”.

وتابعت الرئاسة اللبنانية: “اتفاق الإطار أول الطريق لعودة اللبنانيين لأرضهم في ظل سيادة الدولة اللبنانية.. وهذا الإنجاز خطوة أولى على طريق استعادة لبنان لسيادة دولته على أراضيه كاملة غير منقوصة”.

لبنان وإسرائيل يوقعان اتفاقا إطاريا برعاية أمريكية

ووقعت لبنان وإسرائيل مساء أمس الجمعة، على اتفاق إطاري برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو: إن الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام.. هذه بداية البداية ولا يزال هناك عمل طويل أمام لبنان وإسرائيل.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي أن إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق