فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية يستأنف ورش عمل مشروع "حقها" للصحفيين والإعلاميين - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية يستأنف ورش عمل مشروع "حقها" للصحفيين والإعلاميين - المدينة برس

استأنف فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، بالتعاون والتنسيق مع مكتب التنمية الإيبراشي IDDO، الورش التدريبية، للإعلاميين والصحفيين، ومراسلي القنوات الإخبارية، ضمن المرحلة الثانية من مشروع «حقها» لتصحيح المفاهيم نحو عدالة جندرية ومجتمعات أكثر استقرارًا للقرى الأكثر احتياجًا والفئات المستهدفة بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمقر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية.

الهدف من مشروع “حقها” 

وأوضح روماني عبد الشهيد، مدير مكتب التنمية الإيبراشي، أن مشروع "حقها" يهدف في مقامه الأول إلى بناء قدرات الفتيات لتمكينهن من المشاركة الفعالة والدفاع عن حقوقهن، وخلق جيل قادر على استكمال مسيرة التغيير الاجتماعي بشكل مستدام.

جانب من فاعليات الورشة،موقع مولانا
جانب من فاعليات الورشة، موقع مولانا

إعداد المعلمين والأخصائيين والعاملين في المجال التنموي كميسرين

وأضاف أن المشروع يسعى أيضًا إلى إعداد المعلمين، والأخصائيين، والعاملين في المجال التنموي كميسرين لقضايا المساواة، بما يضمن نقل هذه المعارف والخبرات إلى أجيال جديدة من الطلاب والمستفيدين وتطبيق سياسات نوعية داخل مراكز الشباب والمدارس تراعي التنوع الاجتماعي وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة. 

أهمية مشروع “حقها” 

من جانبها، أكدت لبنى زكي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، الأهمية البالغة لمشروع «حقها» وما يرسخه من مبادئ تعزز حقوق المرأة، وفي مقدمتها الحق في الحماية، والسلامة الجسدية والنفسية، والعيش في مأمن من كافة أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي، سواء كان عنفًا منزليًّا، أم تحرشًا، أم استغلالًا، مشيرة إلى أن فرع المجلس بالمحافظة يتبنى وينفذ العديد من الفعاليات والمبادرات التي تستهدف حماية المرأة المصرية، مع التركيز على تمكينها اقتصاديًّا واجتماعيًّا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق