عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم الجامعة الوطنية للتعليم تطرد الكاتبة الإقليمية بالناظور

حجم الخط:
استمع للخبر
هبة بريس – محمد زريوح
في إطار المسار التنظيمي والحكامة الداخلية، أصدرت الجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قراراً يقضي بالطرد النهائي للكاتبة الإقليمية السابقة بالناظور. ويأتي هذا القرار بعد مسار من دراسة الملف واستيفاء المساطر التأديبية المنصوص عليها في القانون الأساسي والنظام الداخلي للهيئة النقابية.
وأفاد بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي للجامعة، بتاريخ 20 يونيو 2026، أن اتخاذ هذا القرار جاء عقب استنفاد مراحل المعالجة، بدءاً برصد الاختلالات التي شابت العمل التنظيمي بالإقليم، وتشكيل لجنة تقصٍّ مختصة، وصولاً إلى قرار لجنة الانضباط التي خلصت إلى ضرورة الحسم في الملف.
وأشار البلاغ إلى أن القيادة الوطنية كانت قد بادرت إلى عقد مؤتمر إقليمي استثنائي بإقليم الناظور لإعادة الهيكلة، وذلك في إطار معالجة الوضع التنظيمي وتصحيح المسار، بما يضمن تفرغ النقابة لأدوارها في الدفاع عن حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم.
وأكدت نتائج المسطرة التأديبية، وفق البلاغ، استمرار المعنية بالأمر في خرق المقتضيات التنظيمية وعدم الامتثال لقرارات الأجهزة الوطنية المنتخبة، وهو ما ترتب عنه اتخاذ هذا القرار التأديبي.
وفي ختام بلاغها، أكدت القيادة الوطنية أن القرار يندرج في إطار مبدأ «ربط المسؤولية بالمحاسبة»، مشيرة إلى أن احترام المؤسسات الشرعية والالتزام بالقرارات الجماعية يظلان من مرتكزات العمل النقابي، وأن التنظيم يظل فوق الأفراد، مع التزام الجامعة بخدمة قضايا الشغيلة التعليمية في إطار من الانضباط والمسؤولية.


0 تعليق