عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم «الجمارك» تشارك في اجتماع خليجي لتعزيز التعاون بمكافحة المخدرات - بوابة المدينة برس
شاركت الإدارة العامة للجمارك في اجتماع مشترك، جمع أجهزة مكافحة المخدرات، وهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي، ومسؤولي حرس الحدود، وخفر السواحل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأفادت «الجمارك»، في بيان، أن مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا، صالح الحربي، مثل الجمارك الكويتية في الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.
وناقش المشاركون سبل تعزيز التعاون، والتنسيق المشترك بين الجهات المعنية لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها، باعتبارها من أخطر الآفات التي تهدد أمن المجتمعات الخليجية، واستقرارها وتستهدف فئة الشباب على وجه الخصوص.
وتناول الاجتماع تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الأعضاء، ومناقشة الآليات والإجراءات الكفيلة برفع مستوى الجاهزية، وتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية والبحرية، بما يسهم في التصدي لمحاولات التهريب وحماية أمن دول المجلس.
وأكد المشاركون أهمية الدور الذي تضطلع به الإدارات الجمركية، باعتبارها خط الدفاع الأول في حماية المجتمع، إلى جانب دورها الاقتصادي، حيث تم الاتفاق على عدد من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تعزيز العمل المشترك، وتطوير منظومة مكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون.







0 تعليق