وزيرا خارجية مصر والبحرين يؤكدان على أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي - بوابة المدينة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم وزيرا خارجية مصر والبحرين يؤكدان على أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي - بوابة المدينة

وزير الخارجية المصري ونظيره البحريني

وزير الخارجية المصري ونظيره البحريني

محمد عاطف

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة، يوم الجمعة ٢٦ يونيو، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية.

وزيرا خارجية مصر والبحرين يؤكدان على أهمية مواصلة تعزيز التنسيق

استعرض وزير الخارجية البحرينى نتائج الاجتماع الوزاري الأخير بين دول مجلس التعاون الخليجى والولايات المتحدة الذي استضافته مملكة البحرين، بما يعزز الحوار والتنسيق المشترك لمعالجة الشواغل الأمنية التي تواجه المنطقة، ويدعم تماسك المواقف العربية إزاء مختلف التحديات.

كم أكد الوزيران أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بما يعزز اللحمة مع دول الخليج ويحقق المصالح المشتركة، مجددين التأكيد على أن أمن مصر وأمن دول الخليج يرتبطان ارتباطاً وثيقاً، وأن أمن الخليج يُعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

كما تبادل الوزيران الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها التطورات في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث أكدا أهمية البناء على الزخم الذي وفره المسار التفاوضي لاستكماله بما يسهم في خفض التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مع مراعاة الشواغل الأمنية لدولها.

كما شدد الوزيران على أهمية ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية، والالتزام بقواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة ويصون مصالح جميع الدول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق