وزير المالية: حافظنا على تحقيق فائض أولي وخفض العجز الكلي ووضع الدين للناتج المحلي في مسار نزولي - بوابة المدينة برس

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة نقدم لكم اليوم وزير المالية: حافظنا على تحقيق فائض أولي وخفض العجز الكلي ووضع الدين للناتج المحلي في مسار نزولي - بوابة المدينة برس

05:20 م - الخميس 25 يونيو 2026

0

فخورون بأداء القطاع الخاص المحلي والأجنبي في مصر

abe 26

 

القطاع الخاص «رجع تاني يتصدر المشهد الاقتصادي» بنمو قوي في الاستثمارات

 

مؤشرات الأداء المالي تتجه للأفضل.. والإيرادات الضريبية تنمو بلا أعباء جديدة نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي وتطبيق حزمة «التسهيلات»

 

أولوياتنا تعكس حرصًا متزايدًا على تنمية موارد الدولة.. بمساندة أكبر للإنتاج والتصدير

 

استهل أحمد كجوك وزير المالية، لقاءه بوفد بنك «كريدي أجريكول» على هامش منتدى باريس، قائلًا: «فخورون بأداء القطاع الخاص المحلي والأجنبي في مصر»، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص «رجع تاني يتصدر المشهد الاقتصادي» بنمو قوي في الاستثمارات.

 

أضاف أن مؤشرات الأداء المالي تتجه للأفضل والإيرادات الضريبية تنمو بلا أعباء جديدة نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي وتطبيق حزمة «التسهيلات».

 

أوضح الوزير، أننا حافظنا على تحقيق فائض أولي وخفض العجز الكلي ووضع الدين للناتج المحلي في مسار نزولي، لافتًا إلى أن أولوياتنا تعكس حرصًا متزايدًا على تنمية موارد الدولة بمساندة أكبر للإنتاج والتصدير، أخذًا فى الاعتبار أننا لدينا فرص كبيرة لنمو الصادرات الخدمية خاصة التعهيد وتكنولوجيا المعلومات.

 

أشار الوزير، إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية يسجل ٥٣ مليار دولار في أبريل ٢٠٢٦، والتضخم يتراجع في إطار اقتصادي متماسك، موضحًا أن قطاع السياحة يحقق عائدات ١٠,٢ مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الحالي بزيادة ٢٢٪.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق