عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم أمريكا تقصف أهدافًا في مضيق هرمز وقشم.. وفانس: العنف الإيراني سيُقابل بالعنف - بوابة المدينة
نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس
توعد نائب الرئيس الأمريكي، جيه دي فانس، بالرد على أي تصعيد عسكري إيراني، مؤكدًا: "العنف سيقابل بالعنف"، وذلك في أعقاب الهجمات الانتقامية التي شنتها الولايات المتحدة ضد أهداف إيرانية.
وأوضح فانس، أن طهران كانت قد وقعت على اتفاقية لوقف إطلاق النار التزمت بها واشنطن، مشيرًا إلى أنه كان بإمكان الجانب الإيراني التواصل هاتفيًا لو كان لديهم أي خلافات حول تطبيق مذكرة التفاهم بين البلدين، مشددًا على أن أي تجاوز سيتم مواجهته بالقوة.
من جهته، أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن استهدافه لعدة مواقع تابعة لانتشار الجيش الأمريكي في المنطقة، مؤكدًا أن هذه الهجمات تأتي ردًا مباشرًا على الضربات الأخيرة التي شنتها واشنطن، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية.
وبحسب الإعلام الإيراني، حذر الحرس الثوري الإدارة الأمريكية، مشددًا على أن أي هجمات أو اعتداءات أمريكية أخرى يتم ارتكابها في الفترة المقبلة، ستستدعي بالضرورة ردًا إيرانيًا أوسع وأشمل في المنطقة.
وأكد مسؤول أمريكي أن المقاتلات الأمريكية قصفت أهدافًا متعددة على طول مضيق هرمز وفي جزيرة قشم الإيرانية خلال الضربات الانتقامية التي نُفذت يوم الجمعة، حسبما نقلت شبكة "سي بي إس نيوز".
في هذا السياق، اعتبر النائب الديمقراطي سوهاس سوبرامانيام أن هذه الضربات تؤشر على أن الحرب لن تنتهي في وقت قريب، مشككًا في قدرة مذكرة التفاهم على الصمود، منتقدًا إدارة السياسة الخارجية والدبلوماسية التي وصفها بأنها تتسبب في انهيار الأطر والاتفاقيات المشتركة.
وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن، منذ قليل، أن الرد على الهجوم الأمريكي سيكون سريعًا وحاسمًا، مشيرًا أ إلى تعرض جزيرة "سيريك" لهجوم من قبل القوات الأمريكية، مؤكدًا أن الدفاعات الإيرانية تصدت له.
وكانت القوات الجوية الأمريكية، قد شمت، مساء امس الجمعة، غارات جوية على إيران، ردًا قويًا على الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز في اليوم السابق.
وهاجمت طائرات أمريكية مواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية، بالإضافة إلى مواقع رادار ساحلية، وذلك بعد أن استهدفت إيران السفينة "إم/في إيفر لافلي" في 25 يونيو بطائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه.



0 تعليق