“المستشارين” يطلق أول ندوة إفريقية للدبلوماسية البرلمانية والحوار جنوب–جنوب

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مولانا نقدم لكم اليوم “المستشارين” يطلق أول ندوة إفريقية للدبلوماسية البرلمانية والحوار جنوب–جنوب

حجم الخط:

استمع للخبر

هبة بريس – و.م.ع

ينظم مجلس المستشارين، خلال الفترة الممتدة من 29 يونيو إلى 4 يوليوز المقبل، الندوة التفاعلية الأولى لمنصة الدبلوماسية البرلمانية والحوار جنوب–جنوب الخاصة بإفريقيا، بمشاركة وفود من برلمانات إفريقية.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذه الندوة تهدف إلى التعريف بالتجربة البرلمانية المغربية وتقاسم الخبرات في مجالات التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية.

وأوضح المصدر أن برنامج الندوة التفاعلية يتضمن عروضا حول اختصاصات مجلس المستشارين ووظائفه التشريعية والرقابية، وآليات التواصل والانفتاح على المحيط الخارجي، واستعمال الوسائط السمعية البصرية والأنظمة المعلوماتية، فضلا عن لقاءات مع مسؤولين وخبراء من مؤسسات وطنية حول قضايا الدبلوماسية والتنمية وتقييم السياسات العمومية.

وتندرج هذه المبادرة، يضيف البلاغ، في إطار الجهود الموصولة لمجلس المستشارين الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني الإفريقي وترسيخ الحوار جنوب-جنوب، بما يخدم قضايا التنمية والتكامل بالقارة الإفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق