عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم سلامي: مواجهة الأرجنتين كانت درسًا - بوابة المدينة برس
أكد الإطار الوطني جمال سلامي، مدرب المنتخب الأردني، أن مشاركة “النشامى” الأولى في كأس العالم 2026 شكلت محطة مهمة في مسار اللاعبين، رغم مغادرة البطولة من دور المجموعات بعد ثلاث هزائم.
وأوضح سلامي أن المواجهة الأخيرة أمام منتخب الأرجنتين لكرة القدم كانت بمثابة درس عملي للاعبيه، بعدما خاضوا اختبارا حقيقيا أمام أحد أبرز المنتخبات العالمية، مشيرا إلى أن هذه التجربة ستساعدهم على فهم متطلبات المنافسة في أعلى المستويات.
وكان المنتخب الأرجنتيني قد حسم المباراة التي أقيمت على ملعب دالاس ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بنتيجة (3-1)، في لقاء شهد تسجيل الأردن هدفا في شباك بطل العالم.
وقال سلامي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة: “اللاعبون عاشوا تجربة حقيقية كما كنا نؤكد قبل انطلاق البطولة. كنا نعلم أن مواجهة منتخبات بحجم الأرجنتين تحتاج إلى جاهزية كبيرة على المستويين البدني والفني، واليوم أصبح لديهم تصور أوضح عن متطلبات اللعب في هذا المستوى”.
وأضاف مدرب النشامى أن المجموعة الحالية تمتلك إمكانيات واعدة، مشيرا إلى أن بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون خلال البطولة كانت مكلفة، لكنها في الوقت ذاته تمثل فرصة للتعلم والتطور.
وتابع: “اللاعبون أذكياء، وستكون أمامهم تجارب أخرى في المستقبل. المنتخب يملك مزيجا بين عناصر الخبرة والشباب، وهذا يمنحنا الثقة في إمكانية مواصلة التطور”.
وأشار سلامي إلى أن دائرة المنتخبات القادرة على المنافسة بقوة على لقب كأس العالم تبقى محدودة، مؤكدا أن التعامل مع التفاصيل الصغيرة وتجاوز الصعوبات سيكون عاملا حاسما في الأدوار المقبلة.
وأشاد مدرب الأردن بالمنتخب الأرجنتيني، معتبرا أنه من بين أقوى منتخبات النسخة الحالية، لما يضمه من لاعبين مميزين، مذكرا بأن الأردن كان المنتخب الوحيد الذي تمكن من هز شباك رفاق ليونيل ميسي خلال دور المجموعات.
وختم سلامي تصريحاته بالتأكيد على أهمية احتراف اللاعبين الأردنيين الشباب في الدوريات الكبرى، لما لذلك من دور في تطوير مستواهم ومنح المنتخب الوطني قاعدة أكثر قوة خلال السنوات المقبلة.








0 تعليق