عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم إيطاليا تسجل موجة حر قياسية وإعلان الحالة التأهب القصوى في 18 مدينة - بوابة المدينة برس
روما - أ ش أ
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 3:47 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 3:47 م
أطلقت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، إنذارًا باللون الأحمر في 18 مدينة لإعلان حالة التأهب القصوى وسط تسجيل موجة حرارة قياسية، حيث يواجه الإيطاليون أشد عطلة نهاية أسبوع حرارة هذا العام.
وأوضحت وزارة الصحة الإيطالية، في بيان اليوم، أن الإنذار تضمن مدن "أنكونا، وباري، وبولونيا، وبولزانو، وبريشيا، وفلورنسا، وفروزينوني، وجنوة، ولاتينا، وميلانو، وبيروجيا، وبيسكارا، ورييتي، وروما، وتورينو، والبندقية، وفيرونا وفيتربو".
وحذرت الوزارة من الآثار السلبية لدرجات الحرارة العالية خاصة على صحة كبار السن والأطفال.
وشهدت مدينة بولزانو بشمال إيطاليا أحر ليلة منذ 70 عامًا، وقد تستمر موجة الحر القياسية حتى الثلاثاء المقبل، مع احتمالية حدوث تعديلات مختلفة بحسب المدينة.
يُذكر أن نظام التأهب التابع لوزارة الصحة يتضمن 3 مستويات، ويتضمن المستوى الأول (الأصفر) هو مستوى ما قبل الإنذار، بينما يشير المستوى الثاني (البرتقالي) إلى أن درجات الحرارة والظروف الجوية قد تشكل مخاطر صحية، خاصة على الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل: كبار السن والمرضى، أما المستوى الثالث (الأحمر) فيعني أن الحرارة تشكل خطرًا على صحة عامة السكان، وليس فقط الفئات الأكثر عرضة للخطر.



0 تعليق