عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم محافظ الغربية يتابع القافلة الطبية بعزبة صبح بمركز سمنود - بوابة المدينة برس
علاء شبل
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 12:51 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 12:51 م
تابع اللواء علاء عبد المعطي محافظ الغربية، القافلة الطبية التي نظمتها الإدارة العامة للقوافل العلاجية بعزبة صبح التابعة لمركز سمنود، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتقديم خدمات طبية متكاملة ومجانية للمواطنين، تنفيذًا للتوجيهات القيادية، وضمانًا لوصول الخدمة الطبية المجانية إلى جميع الفئات المستحقة.
وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن إجمالي عدد المستفيدين من القافلة بلغ 1711 مواطنًا، إذ جرى توقيع الكشف الطبي وتقديم الخدمات لعدد 1578 مترددًا، وشملت الخدمات إجراء 33 تحليل دم، و21 تحليل طفيليات، و16 فحصًا بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى 189 فحصًا ضمن مبادرة "افحص واطمن" للكشف المبكر.
وأكد وكيل الوزارة، حرص المحافظة على استمرار تنفيذ ونشر القوافل الطبية في جميع مراكز وقرى الغربية، وخاصة القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لضمان تقديم الخدمات الطبية للفئات الأولى بالرعاية.
وأشار الدكتور أحمد محسن، مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية، إلى صرف العلاج لعدد 1618 مواطنًا بالمجان، وإجراء خلع أسنان لـ14 حالة.
وكشف عن تنظيم 13 ندوة تثقيفية صحية لرفع الوعي لدى المواطنين، استفاد منها 288 مترددًا، وشارك 152 مواطنًا في الاستبيان الخاص بقياس رضا المنتفعين، مع استمرار متابعة جميع الحالات من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية.



0 تعليق