عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم الثانوية العامة 2026.. نقل ملاحظين وطالبة إلى المستشفى إثر إصابتهم بإعياء خلال امتحان العربي في المنيا - بوابة المدينة برس
ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 1:58 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 1:58 م
أعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة بالمنيا، أنه اليوم أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة "الشعبة العامة"، تم تسجيل خروج اثنين من الملاحظين بسيارات الإسعاف من لجنة التحرير الابتدائية بنين 1 إدارة المنيا التعليمية، حيث كان أحدهما يعاني من مغص كلوي، وملاحظ بلجنة الرسمية لغات بملوي كان يعاني من مغص المرارة، وتم نقلهما بالإسعاف.
وأضاف صابر عبد الحميد زيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ورئيس غرفة العمليات، أنه تم أيضًا نقل طالبة من لجنة أمهات المستقبل الإعدادية بنات كانت تعاني من مغص كلوي، وتم نقلها بالإسعاف إلى المستشفى.
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بكل الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، والعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب بما يضمن أداء الامتحان في هدوء وانضباط، مع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وشدد على أهمية التعامل بحكمة وحزم مع أي مواقف طارئة، وعدم السماح بأي تجاوزات قد تؤثر على حسن سير الامتحانات، مع الالتزام الكامل بإجراءات التفتيش، ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي وسائل قد تستخدم في الغش داخل اللجان.
كما وجه رؤساء اللجان بحسن معاملة الطلاب، وتذليل أي عقبات قد تواجههم، والتنسيق المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للإبلاغ الفوري عن أي مستجدات، بما يضمن انتظام سير الامتحانات دون معوقات.



0 تعليق