عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم عراقجي: مضيق هرمز تحت إدارة إيران ويجب وقف الحرب على جميع الجبهات - بوابة المدينة
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف خاصة، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية اتخذت مواقف مهمة في إدانة الاعتداء على إيران.
وأضاف عراقجي، في بيان اليوم الأحد، أنه سيبحث خلال زيارته إلى بغداد التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية.
وأكد وزير الخارجية الإيراني إصرار بلاده على مواصلة التعاون مع الحكومة العراقية في المجالات الاستراتيجية.
وأشار عراقجي إلى أن مضيق هرمز تحت إدارة إيران، مؤكدًا أنه بعد إزالة العوائق ستعود الأمور إلى سابق عهدها.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أنه يجب ألا تخرج مذكرة التفاهم عن مسارها، موضحًا أن أول بنودها هو وقف الحرب في جميع الجبهات، ومنها لبنان.
وأضاف أن على إسرائيل الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان، معتبرًا أن هذه مسؤولية الحكومة الأمريكية.
وأكد عراقجي أن الهجمات الإسرائيلية في لبنان يجب أن تتوقف.
واختتم وزير الخارجية الإيراني تصريحاته بالتأكيد على أنه لا مسؤولية لأي جهة في إدارة مضيق هرمز، وأن أي حديث بخلاف ذلك يخالف مذكرة التفاهم مع واشنطن.



0 تعليق