عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم حجز كميات دجاج فاسد بمراكش - بوابة المدينة برس

حجزت اللجنة المختلطة بمدينة مراكش، السبت، أزيد من 200 كيلوغرام من الدجاج الفاسد، وأغلقت مطعما متخصصا في الدجاج المشوي بمقاطعة جليز.
وجاء هذا التدخل على إثر حملة مراقبة صحية مشتركة للسلطة المحلية للملحقة الإدارية جليز في إطار عمليات المراقبة الرامية إلى حماية صحة المستهلكين وضمان سلامة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك.

وقررت هذه اللجنة إتلاف ما تم حجزه وفق المساطر القانونية المعمول بها، بحضور قائد الملحقة الإدارية الذي أشرف على تحرير محضر الحجز والإتلاف، وإغلاق المحل إلى حين استكمال المساطر واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وعلاقة بموضوع حملة المراقبة الصحية، أعاد خطيب الهبيل، والي جهة مراكش آسفي، الجمعة، توجيه لجنة مختلطة لمراقبة محل تجاري لبيع المواد الغذائية بالحي المحمدي بمدينة النخيل. وجاء هذا التدخل بعد رفض صاحب المحل فتح أبوابه للجنة في البداية وتعمده إغلاقه؛ ما دفع الوالي إلى التدخل المباشر لضمان التفتيش الفعلي بمجرد استئناف النشاط.

وكانت السلطة المحلية تلقت شكايات من ساكنة الحي تشير إلى افتقار المتجر إلى شروط السلامة الصحية وتخزينه لمواد منتهية الصلاحية؛ لكن اللجنة المختلطة واجهت في البداية رفضا قاطعا من صاحب المحل لفتحه ما استدعى إشعار النيابة العامة، قبل أن تتدخل الولاية للعودة فور فتح أبوابه للمستهلكين.
النشرة الإخبارية
اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا
اشترك
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.
لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.








0 تعليق