عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم محافظ الغربية يتابع ميدانيا حادث خروج 6 عربات قطار عن القضبان بكفر الزيات - بوابة المدينة برس
علاء شبل
نشر في: السبت 27 يونيو 2026 - 7:58 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 7:59 م
انتقل اللواء علاء عبد المعطي محافظ الغربية، إلى موقع خروج 6 عربات من القطار المتجه إلى الإسكندرية عن القضبان بنطاق مدينة كفر الزيات؛ لمتابعة الموقف ميدانيًا، بحضور اللواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أسامة نصر مدير أمن الغربية، واللواء محمد منصور شعير السكرتير العام للمحافظة، والقيادات التنفيذية، ومسئولي هيئة السكة الحديد، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، والإدارة العامة للمرور، وجميع الأجهزة المعنية.
وتابع المحافظ، أعمال التأمين والتعامل مع الحادث، كما تابع ميدانيًا انتظام حركة القطارات من خلال التحويلات التشغيلية التي تم تنفيذها لضمان استمرار حركة السير دون توقف.
وأجرى المحافظ، خلال تواجده بالموقع، اتصالًا هاتفيًا بالمصاب الوحيد للاطمئنان على حالته الصحية، عقب نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام، حيث تلقى الإسعافات اللازمة وغادر المستشفى بعد استقرار حالته، ووجّه المحافظ بتقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة.
وجرى البدء في أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها، والعمل يتم بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المختصة، وحركة القطارات مستمرة بصورة منتظمة من خلال التحويلات التشغيلية لحين الانتهاء من أعمال الرفع وإعادة الخط إلى وضعه الطبيعي.
ووجّه اللواء علاء عبد المعطي محافظ الغربية، الشكر لجميع الجهات التي شاركت في إدارة الموقف منذ اللحظات الأولى، وفي مقدمتها مديرية أمن الغربية، وهيئة السكة الحديد لوسط الدلتا، ومديرية الشؤون الصحية، وأطقم هيئة الإسعاف المصرية، ورئاسة مركز ومدينة كفر الزيات.
وثمن سرعة الاستجابة والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات، بما ساهم في تأمين موقع الحادث، والتعامل الفوري معه، واستمرار حركة القطارات دون توقف.



0 تعليق