عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم الرهبنة الفرنسيسكانية تواصل التحضير لاحتفالات اليوبيل الـ800 لعبور القديس فرنسيس الآسيزي - المدينة برس
الكنيسة، عقد مجلس الرهبنة الفرنسيسكانية العلمانية بمصر اجتماعه بمقر دير السيدة العذراء مريم بالمقطم، لمتابعة الاستعدادات النهائية للمؤتمر التكويني السنوي، الذي يُعقد هذا العام بالتزامن مع احتفالات الكنيسة الكاثوليكية والأسرة الفرنسيسكانية حول العالم باليوبيل المئوي الثامن لعبور القديس فرنسيس الآسيزي.
وشارك في الاجتماع الأب فريد كمال، رئيس الدير ومرشد المجلس، حيث جرى الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للبرنامج العام للمؤتمر، الذي يحمل هذا العام طابعًا روحيًا وتكوينيًا خاصًا يتناسب مع أهمية المناسبة التاريخية، من خلال محاور تستلهم تراث القديس فرنسيس الآسيزي ورسالة العائلة الفرنسيسكانية في عيش الإنجيل وخدمة الإنسان.
كما ناقش أعضاء المجلس عددًا من الملفات التنظيمية المتعلقة بسير عمل الرهبنة، واستعرضوا أوضاع الأخويات الفرنسيسكانية المختلفة، إلى جانب متابعة خطة الزيارات القانونية المقررة للأخويات خلال المرحلة المقبلة، في إطار دعم الحياة الأخوية وتعزيز المسيرة التكوينية والروحية للأعضاء.
وأكد المجتمعون أهمية مواصلة العمل بروح الشركة والتعاون لضمان نجاح المؤتمر السنوي وتحقيق أهدافه التكوينية والروحية، بما يسهم في ترسيخ رسالة الرهبنة الفرنسيسكانية العلمانية داخل الكنيسة والمجتمع.
ويأتي المؤتمر هذا العام في سياق الاحتفال بمرور 800 عام على عبور القديس فرنسيس الآسيزي، وهي مناسبة تُعد محطة روحية وتاريخية بارزة في مسيرة الأسرة الفرنسيسكانية حول العالم، وتعكس قيم السلام والأخوّة وخدمة الإنسان التي أرساها القديس فرنسيس وما زالت تمثل جوهر الرسالة الفرنسيسكانية حتى اليوم.








0 تعليق