محافظ الدقهلية ترأس اجتماعا لتنفيذ سيناريو افتراضي لإدارة الأزمات والطوارئ - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم محافظ الدقهلية ترأس اجتماعا لتنفيذ سيناريو افتراضي لإدارة الأزمات والطوارئ - المدينة برس

ترأس اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، اجتماعًا بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمتابعة تنفيذ سيناريو افتراضي لإدارة الأزمات، بهدف قياس جاهزية الأجهزة التنفيذية وسرعة استجابتها في مواجهة المواقف الطارئة، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية وممثلي الجهات الخدمية بالمحافظة.

139.jpg
140.jpg

مشاركة واسعة من الأجهزة التنفيذية

شارك في الاجتماع اللواء عماد عبد الله، السكرتير العام للمحافظة، والعميد أركان حرب الهيثم عواد، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء محمد حواس، مدير مكتب المحافظ، واللواء عمرو عبد الرحمن، مدير أمن الديوان، إلى جانب الدكتورة ماجدة جلال، وكيل وزارة التضامن، والمحاسب علي حسن، وكيل وزارة التموين، والدكتور أحمد عبد العاطي  مدير مرفق إسعاف الدقهلية. وأحمد حمدي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ، والمقدم محمد الجوهري، مدير غرفة عمليات الشبكة الوطنية، وعدد من مسؤولي الجهات التنفيذية.

141.jpg
142.jpg

اختبار الجاهزية وسرعة الاستجابة

وأكد محافظ الدقهلية أن تنفيذ السيناريوهات الافتراضية يعد أحد أهم وسائل اختبار كفاءة الأجهزة التنفيذية، والتأكد من جاهزية جميع الجهات للتعامل الفوري مع الأزمات والحد من آثارها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعليمات رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة وزارة التنمية المحلية بشأن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطوارئ.

وأوضح أن المحاكاة العملية تسهم في اكتشاف نقاط القوة وتحديد أي ملاحظات قد تؤثر على سرعة الاستجابة، بما يضمن تطوير منظومة إدارة الأزمات ورفع كفاءتها.

143.jpg
144.jpg

التنسيق بين الجهات أساس النجاح

وشدد المحافظ على ضرورة جاهزية جميع القطاعات للقيام بالمهام المكلفة بها، مع الالتزام بالتنسيق الكامل بين الجهات المعنية، وسرعة توزيع فرق العمل في المواقع المحددة وفقًا للخطة الموضوعة، مؤكدًا أن وضوح الأدوار والتنسيق المسبق يمثلان الركيزة الأساسية لنجاح إدارة أي أزمة وتقليل آثارها على المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق