عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم السعدي من أكادير: أخنوش وراء تقوية شبيبة “الأحرار”.. وتأطير الشباب خيارنا الاستراتيجي
هبة بريس
أكد رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، لحسن السعدي، أن حزب التجمع الوطني للأحرار يتبنى رؤية تقوم على الاستثمار في الشباب باعتبارهم شريكا أساسيا في بناء المستقبل، وليس كوسيلة لخوض محطة انتخابية ظرفية، مشددا على أن الحزب يعمل على تكوين جيل متشبع بقيم المواطنة وقادر على مواكبة التحولات التي يشهدها المغرب.
وقال السعدي، في كلمته خلال افتتاح الدورة السادسة لجامعة الشباب الأحرار، اليوم الجمعة بمدينة أكادير، تحت شعار “مسار المستقبل: التزام شبابي من أجل مغرب الانتقال الاجتماعي”، إن “رئيس الحكومة عزيز أخنوش كان له الفضل الكبير في تقوية التنظيم الشبابي ودعمه”، مشيدا بإيمانه بالشباب وإسهامه في بناء مغرب المستقبل. وأضاف أن الحزب “لا يؤطر شبيبته لمرحلة انتخابية عابرة، بل يسعى إلى إعداد جيل مؤمن بالوطن وقيمه، ومنخرط في بناء “مغرب محمد السادس، مغرب الكرامة والإنجاز””.
وأوضح أن الجامعة الصيفية أضحت محطة سنوية للتكوين وتبادل الأفكار وترسيخ قيم حزب التجمع الوطني للأحرار في صفوف الشباب، مبرزا أن اختيار شعار “الانتقال الاجتماعي” يعكس التحولات التي يعرفها المغرب تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، كما يجسد، بحسب قوله، الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية وترسيخ أسسها.
وفي السياق ذاته، ثمن السعدي الدينامية التي يقودها رئيس الحزب محمد شوكي من خلال جولاته بمختلف جهات المملكة لتقديم “برنامج الأحرار”، معتبرا أن هذه المبادرة تروم إشراك الشباب في صياغة رؤية الحزب لمغرب المستقبل وتعزيز مساهمتهم في النقاش العمومي.
وأكد رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أن شباب الحزب سيواصلون دعم قيادة التجمع الوطني للأحرار والانخراط في تنزيل برنامجه إلى جانب المنسقين والمرشحين، ليس فقط خلال الاستحقاقات الانتخابية، وإنما أيضا في مختلف أوراش البناء والتنمية.
وأشار إلى أن برنامج الجامعة الصيفية يتضمن سلسلة من الورشات والندوات التي يؤطرها عدد من المتدخلين، بهدف فتح فضاءات للنقاش وتبادل الخبرات بين المشاركين، على أن تختتم أشغالها ببيان ختامي يتضمن أبرز الخلاصات والتوصيات.
كما أكد السعدي أن حزب التجمع الوطني للأحرار ساهم، بحسب قوله، في بناء المغرب لأكثر من 45 سنة، وسيواصل أداء هذا الدور، مشددا على أن قياداته ستظل داعمة للشباب ومؤمنة بقدراتهم باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء مغرب الغد.
وشدد السعدي على أن الحزب سيستمر في التشبث بقيم الإيجابية وخدمة الوطن، مع الاعتزاز بالحصيلة الحكومية، مجددا التأكيد على قيم الولاء للملك محمد السادس والمساهمة في مواصلة بناء المغرب.



0 تعليق