جمارك الكويت: ملتزمون بمكافحة المخدرات.. وتعزيز التعاون الخليجي والدولي - بوابة المدينة برس

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم جمارك الكويت: ملتزمون بمكافحة المخدرات.. وتعزيز التعاون الخليجي والدولي - بوابة المدينة برس

تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو 2026، تؤكد الإدارة العامة للجمارك استمرار جهودها في حماية المجتمع والتصدي لعمليات تهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، من خلال تعزيز الرقابة على المنافذ الجمركية وتطوير آليات العمل والتنسيق مع الجهات المعنية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وفي إطار تعزيز التعاون الخليجي المشترك، شاركت الإدارة العامة للجمارك ممثلة دولة الكويت في الاجتماع المشترك الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، بمشاركة أجهزة مكافحة المخدرات وهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي ومسؤولي حرس الحدود وخفر السواحل بدول المجلس، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمكافحة المخدرات وسبل تطوير التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة، إلى جانب العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتواصل الإدارة العامة للجمارك أداء دورها الحيوي باعتبارها خط الدفاع الأول على المنافذ الحدودية، من خلال تسخير الإمكانات البشرية والتقنية لمواجهة محاولات التهريب والحد من المخاطر التي تهدد أمن المجتمع وسلامته.

ويأتي إحياء هذه المناسبة العالمية في ظل إطلاق الأمم المتحدة لشعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لعام 2026: «مشكلة المخدرات العالمية: تحديات متواصلة، قضايا مستجدة، واستجابات مبتكرة»، والذي يؤكد أهمية مواجهة التحديات المتطورة المرتبطة بجرائم المخدرات، وتعزيز الاستجابات الفعالة القائمة على الأدلة العلمية، ودعم التعاون الدولي للحد من انتشار هذه الآفة وآثارها السلبية على المجتمعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق