عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم الإمارات تطلق تأشيرات دخول جديدة لمواطني 6 دول.. تعرف على الشروط - بوابة المدينة
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق تسهيلات جديدة في نظام التأشيرات، بإتاحة تأشيرات دخول عند الوصول لمواطني ست دول، وذلك في إطار جهودها لتعزيز حركة السفر والسياحة وتيسير دخول الفئات المستوفية للشروط. وتشمل التسهيلات إصدار تأشيرات لمدة 14 يومًا أو 60 يومًا، وفق ضوابط حددتها وزارة الخارجية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان صادر الخميس، أن القرار يشمل حاملي جوازات السفر العادية من إندونيسيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، وكينيا، وجنوب إفريقيا، إضافة إلى أفراد أسرهم، شريطة أن يكونوا حاصلين على إقامة سارية المفعول في إحدى الدول أو المناطق التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا.
وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن الاستفادة من النظام الجديد تقتصر على مواطني الدول الست وأفراد أسرهم الذين يستوفون شرط الإقامة في إحدى الدول المحددة، مع منحهم تأشيرة دخول لمدة 14 يومًا أو 60 يومًا بحسب نوع التأشيرة المقررة.
وأضافت الهيئة أن تأشيرة 14 يومًا يمكن تمديدها لمرة واحدة فقط أثناء وجود حاملها داخل الإمارات، بينما تُمنح تأشيرة 60 يومًا لمرة واحدة فقط دون إمكانية تجديدها.
وأكدت أنه عند انتهاء صلاحية أي من التأشيرتين، يتعين على المستفيد مغادرة الدولة، وفي حال تجاوز مدة الإقامة القانونية تُفرض غرامة مالية قدرها 50 درهمًا إماراتيًا عن كل يوم تأخير.
وفيما يتعلق بالرسوم، أوضحت الهيئة أن رسوم إصدار تأشيرة الدخول لمدة 14 يومًا تبلغ 100 درهم إماراتي، فيما تبلغ رسوم تأشيرة الـ60 يومًا 250 درهمًا إماراتيًا.