عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم أمينوكس وكريمة غيث يلهبان "النهضة" - بوابة المدينة برس

تواصلت مساء الخميس فعاليات الدورة الحالية من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، في سابع ليالي التظاهرة، حيث استقبلت منصة النهضة جمهورا غفيرا تابع سهرة جمعت بين الفنان المغربي أمينوكس والفنانة كريمة غيث، في عرضين مزجا بين الأغنية المغربية المعاصرة والنفحات التراثية.

وافتتح أمينوكس السهرة بأغنية “زياش”، قبل أن يواصل أداء مجموعة من أشهر أعماله التي صنعت مساره الفني، متنقلا بين أغنيات قديمة وأخرى حديثة، من بينها “تبلبل”، و”غانجيبو”، و”يا يما”، وسط تفاعل لافت من الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني وواكب مختلف فقرات العرض.

ولم تخل السهرة من لحظة وفاء، إذ استحضر الفنان الراحل الشاب عاقيل، من خلال أداء أغنيته الشهيرة “يا الغادي في التيليفون”، في التفاتة نالت استحسان الحاضرين، قبل أن يختتم وصلته الغنائية بأغنيتي “ماشي بحالهم” و”أنا وياك”، اللتين أشعلتا حماس جمهور منصة النهضة.

وعقب انتهاء عرض أمينوكس اعتلت الفنانة كريمة غيث خشبة المسرح، مرفقة بفرقة للرقص الفولكلوري، مقدمة لوحات أمازيغية احتفاء بأصولها وانتمائها الثقافي، في عرض مزج بين الموسيقى والرقصات التراثية والإخراج المسرحي العصري.

واختارت غيث الظهور بإطلالة عصرية زينتها لمسات من الحلي الأمازيغية التقليدية، في انسجام مع الهوية البصرية للعرض، قبل أن تقدم مجموعة من القطع، من بينها أغنية الفنان الراحل محمد رويشة “يناس ناس”، لتواصل بعد ذلك تقديم وصلات استحضرت من خلالها الموروث الأمازيغي في قالب فني حديث، نال تفاعلا من جمهور منصة النهضة.
النشرة الإخبارية
اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا
اشترك
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.
لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.