جروسي: مستعدون لاستئناف عملنا الفني في إيران ونأمل بدخول مفتشي الوكالة قريباً - بوابة المدينة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم جروسي: مستعدون لاستئناف عملنا الفني في إيران ونأمل بدخول مفتشي الوكالة قريباً - بوابة المدينة

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي

وكالات

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل جروسي، أن هناك مذكرة تفاهم تنص على إشراف الوكالة على تفتيش المنشآت النووية الإيرانية.

وقال رافايل جروسي، خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته إلى اليابان اليوم الجمعة، إن الوكالة مستعدة للمضي قدماً في أداء عملها الفني في إيران.

وأضاف أن تفاصيل عمل الوكالة في إيران وتشكيلة لجنة التنسيق الخاصة بعملية التفتيش ستحددها المفاوضات الإيرانية الأمريكية.

وأعرب رافايل جروسي عن أمله في أن تتاح قريباً إمكانية دخول خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المواقع النووية الإيرانية.

وأشار إلى أن ترقيق اليورانيوم الإيراني عالي التخصيب يعد أحد الحلول المطروحة في التعامل مع مخزون اليورانيوم الإيراني.

وأكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الوكالة تعتقد أن المواد النووية الإيرانية لم يتم نقلها منذ آخر عملية تفتيش أجرتها في عام 2025، لكنه شدد على ضرورة التأكد من ذلك.