وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

ترأس وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور رئيس الهيئة، الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، وأعضاء المجلس. هدف الاجتماع إلى متابعة سير العمل في تنفيذ خطط تطوير المرافق الصحية والتعليمية التابعة للهيئة، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
شدد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة العمل في مشاريع التطوير والإنشاءات الجارية، والتأكد من التزامها بالجداول الزمنية المحددة. وأكد أن هذا يسهم في توسيع نطاق الخدمات الطبية التخصصية وإتاحتها لجميع المقيمين في مختلف المحافظات، مشددا على أهمية المراقبة المستمرة لمؤشرات الأداء وضمان جودة الخدمات.
كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن أبرز الإنجازات والخطط المستقبلية للهيئة. من أهم هذه الإنجازات تشغيل مستشفى أورام الإسماعيلية بكامل طاقته بعد تجهيزه بأحدث الخدمات التخصصية، والتي تشمل غرف العمليات والاستقبال، ووحدات العلاج الكيميائي. كما تم إنشاء وتجهيز وحدة للعلاج باليود المشع لدعم خدمات علاج الأورام في المحافظات.
وأشار المتحدث الرسمي إلى الجهود المبذولة لرفع كفاءة العديد من المنشآت الطبية والتعليمية. شملت هذه الجهود المعهد القومي للكلى، ومستشفيات حميات إمبابة ودمنهور وبنها والأحرار والمبرة وسوهاج التعليمية. كما تم تطوير المعهد القومي للتغذية، وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى سوهاج. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء مبنى المخازن المجمع بأرض حميات إمبابة، واستكمال مبنى ملحق بمستشفى المبرة، ومتابعة تنفيذ مبنى الباطنة والأورام في بنها.
ولفت إلى التوسع في إنشاء مراكز الإشارة المخية ضمن منشآت الهيئة، بهدف تسريع عملية التشخيص وتحسين جودة الخدمات. وأكد أن هذه الإجراءات أدت إلى انخفاض ملحوظ في قوائم الانتظار، مما يعكس الأثر الإيجابي لتلك الجهود على الرعاية الصحية المقدمة.
حضر الاجتماع عدد من الشخصيات الهامة، منهم الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسيد محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، الذي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس. كما حضر الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس. وضم الحضور أيضا الدكتور محمد سليمان، مدير عام مستشفى المطرية التعليمي، والدكتور مصطفى القاضي، مدير عام مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي، والدكتور حازم النشار، مدير عام المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، والدكتور نادر الفقي، مدير عام معهد السمع والكلام. وكانت من بين الحضور الأستاذة سمر فوزي عطية، رئيس الإدارة المركزية لختامي التنمية البشرية بقطاع الحسابات الختامية بوزارة المالية، والدكتورة علا شوقي، مدير عام المعهد القومي للتغذية.
من مجلس إدارة الهيئة، حضر الدكتور شريف صفوت، نائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية ومقرر المجلس، والدكتور محمد عبد الحميد، الأمين المساعد للشؤون المالية والإدارية، والمستشار أحمد أبو القاسم، المستشار القانوني للهيئة، والدكتورة نيرفانا إسماعيل، مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة، والسيد أحمد الدهان، عضو مكتب المستشار القانوني.
أكدت وزارة الصحة والسكان التزامها بالمتابعة الدورية والدقيقة لتنفيذ خطط تطوير الهيئة. وتشدد الوزارة على أن هذه المتابعة تهدف إلى تعزيز كفاءة المنشآت الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية والتعليمية والبحثية المقدمة لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق رؤية الوزارة لتقديم رعاية صحية متكاملة ومتميزة.



