أخبار مصر

المدينة عاجل:وزارة التعليم توضح آلية سداد المصروفات الدراسية وأقساطها

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2026/2027، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 116 الصادر بتاريخ 10 يونيو 2026.

 

ونص القرار على أن تُسدد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لطلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل التعليمية على قسطين، يتم توريدهما إلى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية، باستخدام الرقم القومي للطالب، أو كود الطالب بالنسبة للطلاب غير المصريين.

 

تفاصيل قرار التربية والتعليم 

وأوضح القرار أن القسط الأول يُسدد اعتبارًا من أول أكتوبر 2026، بينما يُسدد القسط الثاني اعتبارًا من أول فبراير 2027.

 

وجاءت قيمة الأقساط وفقًا للمراحل التعليمية المختلفة كالتالى:

– من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية الحلقة الإعدادية: 255 جنيهات للقسط الأول و65جنيهًا للقسط الثاني.
– الصف الأول الثانوي العام: 430 جنيهًا للقسط الأول و115 جنيهًا للقسط الثاني.
– الصفان الثاني والثالث الثانوي العام: 415 جنيهًا للقسط الأول و115 جنيهًا للقسط الثاني.
– الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته: 200 جنيه للقسط الأول و45 جنيهًا للقسط الثاني.
– باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته: 185 جنيهًا للقسط الأول و45 جنيهًا للقسط الثاني.

 

وأكدت الوزارة أن السداد يتم وفق المواعيد المحددة وبالوسائل المعتمدة رسميًا، مع الالتزام بالقيم الواردة بالقرار الوزاري دون تحصيل أي رسوم إضافية من الطلاب أو أولياء الأمور.


 

جمال عبد العزيز

جمال عبد العزيز، محرر الشؤون السياسية والبرلمانية بـ بوابة البوابة نيوز. متخصص في تغطية أخبار الدولة المصرية، والسياسات الخارجية، والقضايا الأمنية والقانونية. بفضل متابعته اللحظية لمراكز صنع القرار، يقدم "جمال" محتوى إخبارياً دقيقاً يغطي كافة الجوانب السياسية، والاقتصادية، والخدمية التي تشغل الرأي العام المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى