وجدة .. المركز الجهوي لعلاج السرطان ينظم احتفالية اجتماعية وحملة توعوية

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم وجدة .. المركز الجهوي لعلاج السرطان ينظم احتفالية اجتماعية وحملة توعوية

وجدة .. المركز الجهوي لعلاج السرطان ينظم احتفالية اجتماعية وحملة توعوية

حجم الخط:

استمع للخبر

هبة بريس – وجدة

شهد المركز الجهوي لعلاج السرطان بمدينة وجدة، صباح اليوم الجمعة 26 يونيو الجاري، تنظيم مبادرة اجتماعية وإنسانية لفائدة النزلاء وأسرهم، تمثلت في حفل حناء جماعي احتفاءً بمناسبة عاشوراء، وذلك بحضور الأطر الطبية، التمريضية، والإدارية بالمؤسسة.

​وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي تعتمده إدارة المركز لمواكبة المرضى وتخفيف وطأة الاستشفاء وعلاجات السرطان، مؤكدة على تكامل الأدوار بين الرعاية الطبية البحتة والمواكبة الاجتماعية والنفسية للمرتفقين.

​أثارت المبادرة استحسان المستفيدين وذويهم، الذين عبّروا عن أهمية مثل هذه الالتفاتات في رفع معنوياتهم، وخلق بيئة تآزرية داخل أسوار المستشفى، مما يمنحهم حافزًا إيجابيًا لمواصلة بروتوكولاتهم العلاجية بأمل وتفاؤل.

​من جانبها، أكدت إدارة المركز الجهوي لعلاج السرطان بوجدة أن تنظيم هذه الأنشطة الترفيهية والتوعوية يندرج ضمن رؤية المؤسسة لترسيخ ثقافة “المواكبة الشاملة”، التي لا تقتصر على تقديم الفحوصات والأدوية فحسب، بل تمتد لتشمل تحسين جودة حياة المريض طيلة فترة إقامته بالمستشفى.

​وفي شقٍ موازٍ للأنشطة الاجتماعية، فقد احتضن المركز حملة تحسيسية موسعة حول مخاطر التدخين، استهدفت المرضى، المرتفقين، وكذا الأطر الصحية العاملة بالمؤسسة.

​وركزت الحملة على التوعية بالعلاقة المباشرة بين التدخين والإصابة بأنواع مختلفة من الأورام السرطانية، في خطوة تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتعزيز آليات الوقاية الاستباقية بين مختلف الفئات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق