رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة - المدينة برس

شهد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لـ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمدة ثلاث سنوات.

157.jpg

وقع البروتوكول الدكتور محمد رفعت، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد المنعم محمد الشرقاوي، رئيس الأكاديمية، بحضور الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق والأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور محمد شوقي، القائم بعمل عميد كلية الهندسة.

158.jpg
159.jpg

ويهدف البروتوكول إلى دعم دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيات المساعدة، والبحث العلمي، وريادة الأعمال، والتدريب، والتأهيل.

160.jpg

خدمات جامعة القاهرة للأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق أن جامعة القاهرة تواصل تطوير خدماتها المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مركز خدمات ودعم الطلاب ذوي الإعاقة، وتهيئة المقررات الدراسية والبنية التحتية، وتوفير الأجهزة والتقنيات المساندة، بما يضمن دمجهم الكامل داخل المجتمع الجامعي، معربًا عن تطلعه إلى أن يسهم البروتوكول في تعزيز فرص التدريب والتأهيل والتوظيف.

162.jpg

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم الشرقاوي اعتزاز الأكاديمية بالتعاون مع جامعة القاهرة، مشيدًا بجهودها الرائدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، ومؤكدًا الحرص على توسيع مجالات الشراكة للاستفادة من الخبرات الأكاديمية والبحثية للجامعة في تطوير التكنولوجيات المساعدة.

163.jpg

وأوضح الدكتور محمد رفعت أن البروتوكول يدعم توظيف أحدث الحلول التكنولوجية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، ويعزز تنفيذ مبادرات مشتركة تسهم في تنمية قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو بناء مجتمع أكثر شمولًا واستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق