لعلاج الحالات المعقدة، مستشفى ميت غمر يعلن أجهزة متقدمة لقسطرة القلب بتكلفة 6 ملايين جنيه - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم لعلاج الحالات المعقدة، مستشفى ميت غمر يعلن أجهزة متقدمة لقسطرة القلب بتكلفة 6 ملايين جنيه - المدينة برس

أعلن مستشفى ميت غمر العام بمحافظة الدقهلية تشغيل جهازين من أحدث الأجهزة المتخصصة في علاج أمراض القلب المتقدمة، بإجمالي تكلفة تقارب 6 ملايين جنيه، في خطوة تستهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب وتقليل الحاجة إلى تحويلهم لإجراء جراحات القلب المفتوح.

75.jpg
76.jpg

ويشمل التطوير تشغيل جهاز الموجات فوق الصوتية داخل الشرايين التاجية (IVUS)، إلى جانب جهاز تفتيت التكلسات بالشرايين التاجية (Rota)، الذي يستخدم في التعامل مع حالات الانسداد والتكلسات الشديدة التي يصعب علاجها بالوسائل التقليدية.

تقنيات متقدمة لعلاج مرضى القلب

يساعد جهاز IVUS الأطباء على تصوير الشرايين التاجية من الداخل بدقة عالية، بما يتيح تشخيص الحالة بصورة أكثر وضوحا وتحديد خطة العلاج المناسبة، خاصة في الحالات المعقدة التي يصعب تقييمها بالقسطرة التقليدية.

77.jpg
78.jpg

أما جهاز Rota فيستخدم لتفتيت التكلسات الصلبة داخل الشرايين، ما يسهم في إعادة فتحها وتحسين تدفق الدم، ويقلل بشكل كبير من احتياج المرضى إلى جراحات القلب المفتوح في عدد كبير من الحالات.

تخفيف الأعباء عن المرضى

وأوضح المستشفى أن توفير هذه الأجهزة يتيح إجراء تدخلات علاجية متقدمة داخل المستشفى دون تحميل المرضى أي أعباء مالية، رغم أن تكلفة هذه الإجراءات في المراكز الطبية الخاصة قد تصل إلى مئات الآلاف من الجنيهات.

وأشار إلى أن جهاز Rota يعد من الأجهزة النادرة على مستوى الجمهورية، وهو الأول من نوعه بمنطقة الدلتا، بما يمثل إضافة مهمة للمنظومة الصحية في محافظة الدقهلية ويخدم المرضى من المحافظات المجاورة.

80.jpg
81.jpg
82.jpg
79.jpg

يذكر أن  مستشفى ميت غمر العام تشهد طفرة طبية جديدة وإنجازات لا تتوقف، تأتي انعكاسًا لجهود ملموسة ورؤية واضحة يقودها "سواعد التغيير" والتطوير في المستشفى، وعلى رأسهم: الأطباء الشبان الأكفاء؛ الدكتور  شريف الحلو، الدكتور  محمد شرف الدين، الدكتور  محمد معتمد، الدكتور  أحمد السفري،، والدكتور  وليد عاشور. ويأتي هذا العمل المستمر على أرض الواقع بهدف رئيسي وهو خدمة أهالي ميت غمر وتوفير أفضل رعاية صحية تليق بهم، تحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل صحة الدقهلية واللواء طارق مرزوق محافظ الإقليم 
 

شكر للجهات الداعمة

وتقدم المستشفى بالشكر لرجال المجتمع المدني  لتبرعها بالأجهزة، كما وجه الشكر لوزارة الصحة على توفير المستلزمات اللازمة لتشغيلها، وللفرق الطبية والإدارية والعاملين بوحدة القلب، إضافة إلى الشركة المنفذة للدعم الفني خلال مراحل التركيب والتشغيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق