أبو الغيط يدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين والكويت - بوابة المدينة برس

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم أبو الغيط يدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين والكويت - بوابة المدينة برس

ليلى محمد
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:31 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:31 ص

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مجددا، وبأشد العبارات، إستمرار الإعتداءات الإيرانية الغادرة صباح اليوم الأحد، على كل من مملكة البحرين ودولة الكويت باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار "الدرونز" في انتهاك صارخ للسيادة وأحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وشدد أبو الغيط على ضرورة الوقف الفوري لجميع الأعمال العدوانية الإيرانية التي تستهدف دول الخليج العربي وتهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، محمّلا إيران المسئولية الكاملة عن أفعالها غير المشروعة التي تقوض الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية لتحقيق السلام في المنطقة.

ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام تأكيد أبو الغيط الوقوف إلى جانب مملكة البحرين ودولة الكويت قيادة وشعبا والتضامن الكامل معهما فيما يتخذانه من إجراءات وخطوات لوقف الإعتداءات الإيرانية الغاشمة عليهما، داعياّ كافة الأطراف المعنية إلى الإلتزام بخفض التصعيد ودعم الجهود الرامية إلى التهدئة وصولاً إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق