عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم تفتيش إلكتروني وإجراءات مشددة.. وطلاب: العربي بداية مهمة للمجموع - بوابة المدينة برس
فهد أبو الفضل
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 9:02 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 9:02 ص
شهدت مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدقي، صباح اليوم، انتظامًا في استقبال طلاب الثانوية العامة 2026، لأداء امتحان مادة اللغة العربية، أول امتحانات المواد المضافة للمجموع، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة.
وبدأ دخول الطلاب إلى اللجان في تمام الساعة الثامنة والربع صباحًا، حيث خضعوا لعمليات تفتيش دقيقة على بوابات المدرسة، للتأكد من عدم حيازة الهواتف المحمولة أو السماعات أو أي أجهزة إلكترونية أو أوراق يمكن استخدامها في الغش، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.
وتوافد أولياء الأمور إلى محيط المدرسة منذ الصباح الباكر، لمرافقة أبنائهم قبل دخول اللجان، وسط أجواء من الترقب والدعاء بأن يوفقهم الله في أول امتحانات المواد المضافة للمجموع.
وكثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط المدرسة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضمان انتظام سير الامتحانات، وتوفير الهدوء والانضباط داخل اللجان وخارجها.
ورصدت "الشروق" حالة من التركيز والقلق بين الطلاب قبل بدء الامتحان، وقال الطالب شاكر أحمد: "اللغة العربية أول امتحان يضاف للمجموع، لذلك حرصنا على الاستعداد له جيدًا، ونتمنى أن تكون الأسئلة واضحة وفي مستوى الطالب المتوسط."
وأضافت الطالبة ولاء سعد: "رغم أدائنا امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية واللغة الأجنبية الثانية خلال اليومين الماضيين، فإن امتحان اللغة العربية يمثل البداية الفعلية لامتحانات المجموع، ونتمنى أن تأتي الأسئلة مناسبة لجميع مستويات الطلاب."



0 تعليق