غدا، الحكم على الفنانة ياسمينا المصري بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم غدا، الحكم على الفنانة ياسمينا المصري بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي - المدينة برس

تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية غدا السبت، حكمها على الفنانة ياسمينا المصري، بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين.

الحكم على الفنانة ياسمينا المصري بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي

من جانبه قال شعبان سعيد، محامي الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن المحكمة الاقتصادية بدأت اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة الفنانة ياسمينا المصري، في القضية المتهمة فيها بسب وقذف موكله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف سعيد، أنه ادعى مدنيًا بمبلغ 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت، ضد ياسمينا المصري، بسبب ما وصفه بالإساءة والتشهير بالدكتور أشرف زكي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكشف محامي أشرف زكي تفاصيل القضية، موضحًا أن الاتهامات الموجهة إلى المتهمة تتضمن السب والقذف، وإنشاء حسابات إلكترونية خُصصت لمضايقة وإزعاج موكله، مشيرًا إلى أنها أقرت باستخدام تلك الحسابات، وبررت ذلك بعدم عملها، كما لم تنكر ملكيتها للحسابات التي نُشرت من خلالها عبارات الإساءة، لافتًا إلى أنه تم تقديم حافظة مستندات ضمن أوراق القضية.

محاكمة ياسمينا المصري بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي

وكانت نيابة النزهة أمرت بإحالة الفنانة ياسمينا المصري للمحاكمة الجنائية، على خلفية بلاغ تقدم به الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يتهمها بسبه والتشهير به.

وكان قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقى بلاغًا من الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، يفيد بتضرره من ياسمين فايق صلاح الدين المعروفة بـ ياسمينا المصري.

نشر منشورات مسيئة على حسابها  الخاص

وأضاف البلاغ أنَّ المشكو في حقها نشرت منشورات على الحساب الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يتضمن عبارات سب وتشهير وإساءة في حق الشاكي، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة.

وباستدعاء المشكو في حقها، وسؤالها اعترفت بارتكاب الواقعة وذلك لوجود خلافات بينهما على خلفية ما زعمته من “قيامه بإصدار تصاريح عمل لغير المقيدين بالنقابة ومنعها من التمثيل”.

عقوبات الجرائم الإلكترونية

وأدخل قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 أحكامًا مشددة تخص الجرائم التي تُرتكب عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتنص المادة 25 على أنه: “يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري أو انتهك حرمة الحياة الخاصة بنشر أخبار أو صور أو تسجيلات دون رضا صاحبها".

كما نصت المادة 26 على أن: “كل من تعمد استخدام شبكة معلوماتية أو وسيلة تقنية في ارتكاب جريمة السبّ أو القذف، يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة واحدة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتُعد هذه النصوص تشديدًا واضحًا للعقوبة عند استخدام وسائل التواصل في ارتكاب الجريمة، لانتشارها السريع وتأثيرها الواسع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق