عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم محافظ البحيرة: تزايد في معدلات توريد القمح والكميات المستلمة تتجاوز 410 آلاف طن - المدينة برس
تشهد أعمال توريد القمح بمحافظة البحيرة تزايدًا مستمرًا في معدلات الإستلام، في ظل منظومة متكاملة وفرت كافة التيسيرات للمزارعين، وحرص المحافظة على تحقيق أعلى معدلات التوريد باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية، ويأتي ذلك في إطار المتابعة اليومية المكثفة لموسم توريد القمح المحلي.
محافظ البحيرة تتابع يوميًا انتظام توريد القمح
وأكدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بمتابعة أعمال التوريد بشكل يومي، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لضمان انتظام العمل بمواقع الاستلام وتحقيق المستهدفات المقررة خلال الموسم الحالي.
توريد أكثر من ٤١٠ آلاف طن قمح محلي واستمرار تصاعد معدلات الاستلام
وقالت بلغ إجمالي كميات القمح المحلي التي تم توريدها حتى صباح اليوم أكثر من ٤١٠ آلاف طن، ليواصل الموسم الحالي تحقيق معدلات توريد متزايدة، بما يعكس نجاح منظومة الإستلام التي أعدتها المحافظة، وزيادة إقبال المزارعين على توريد محصولهم، في ظل التيسيرات والحوافز التي وفرتها الدولة.
تجهيز ٤٤ موقعًا تخزينيًا لاستقبال الأقماح والحفاظ على جودتها
وأوضحت محافظ البحيرة أن المحافظة خصصت ٤٤ موقعًا تخزينيًا تضم صوامع وشون مطورة ومراكز تجميع، تم تجهيزها وفق أحدث الاشتراطات الفنية لاستمرار عمليات توريد القمح والحفاظ على جودتها، مع استمرار التنسيق الكامل بين مديريات التموين والزراعة والجهات المختصة، لتذليل أي معوقات قد تواجه الموردين وضمان انتظام أعمال الاستلام.
وتواصل الدولة تقديم مختلف أوجه الدعم لمزارعي القمح، حيث تم تحديد سعر توريد الأردب ليصل إلى ٢٥٠٠ جنيه وفقًا لدرجة النقاوة، مع صرف المستحقات المالية خلال ٤٨ ساعة من التوريد، وهو ما ساهم في زيادة معدلات الإقبال على مواقع الاستلام وارتفاع الكميات الموردة بصورة مستمرة.
استمرار المتابعة حتى نهاية الموسم لتعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح
وأكدت محافظ البحيرة أن المحافظة مستمرة في المتابعة اليومية لمنظومة التوريد حتى نهاية الموسم، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات إستلام ممكنة، ودعم جهود الدولة في تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح وترسيخ منظومة الأمن الغذائي.







0 تعليق