عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم نقلة نوعية مرتقبة في النقل الحضري بوجدة.. إطلاق 40 حافلة حديثة
هبة بريس – أحمد المساعد
تستعد مدينة وجدة لدخول مرحلة جديدة ومفصلية في تدبير قطاع النقل الحضري، حيث تقرر رسمياً إعطاء انطلاقة الأسطول الجديد للحافلات يوم 22 يوليوز المقبل، بعد انتهاء عقد التدبير المفوض لشركة “موبيليس ديف”.
يأتي هذا الإعلان عقب اجتماع لوالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنكاد، امحمد العطفاوي العطفاوي، ورئيس جماعة وجدة، محمد العزاوي، خُصص لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات اللوجستيكية والتقنية للمشروع.
وأوضح رئيس جماعة وجدة، محمد العزاوي خلال تواصله مع موقع “هبة بريس”، أن التدبير الجديد للقطاع سيعتمد على نموذج اقتصادي مبتكر يقوم على فصل مهام اقتناء الحافلات عن مهام الاستغلال.
ويهدف هذا التوجه إلى تعزيز آليات المراقبة والتتبع من طرف السلطات المفوضة، وضمان حكامة مالية وإدارية أفضل للقطاع، وكذا الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واستدامتها.
وأضاف العزاوي أن المرحلة الأولى من هذا الورش ستشهد دخول أكثر من 40 حافلة جديدة إلى الخدمة، تتميز بمواصفات حديثة تضمن راحة المرتفقين.
و ستتولى شركة التنمية المحلية المفوض لها الجديدة، التي تحمل اسم “تنقلات وجدة”، مهمة استغلال الشبكة وإدارة التنقلات اليومية بالمدينة.
وتلتزم الشركة، بناءً على دفاتر التحملات الجديدة، بالاعتماد على تقنيات وتجهيزات متطورة تروم تحسين ظروف التنقل، والرفع من معايير السلامة والانتظام في المواعيد، فضلاً عن توسيع الطاقة الاستيعابية للشبكة لتشمل مختلف الأحياء والمحاور.
وشدد رئيس الجماعة على أن تحديث الأسطول لا يشكل مجرد حل مؤقت للأزمة، بل يندرج في إطار رؤية إستراتيجية شاملة تروم إرساء مرفق نقل عمومي عصري يواكب الدينامية التنموية والاقتصادية التي تشهدها عاصمة الشرق، ويستجيب لانتظارات المواطنين المعلقة على هذا الورش لسنوات طويلة.
ومن المنتظر أن يشكل يوم 22 يوليوز المقبل، محطة تدشين رسمية بحضور السلطات المحلية، والمنتخبين، والفاعلين الاقتصاديين، إيذاناً بانطلاق حقبة جديدة تدعم ثقة المواطن الوجدي في المرفق العام وتساهم في تيسير جاذبية المدينة.