"أرامكو" تستأنف تحميل النفط في ميناء رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر - المدينة برس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم "أرامكو" تستأنف تحميل النفط في ميناء رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر - المدينة برس

أظهرت بيانات بورصات لندن أن ​شركة "أرامكو" السعودية استأنفت تحميل ‌النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 ​أشهر.

وأفادت البيانات بأن ناقلتين عملاقتين ​شوهدتا تحملان النفط الخام في ⁠الميناء في حين تنتظر ثالثة ​على مقربة منهما التحميل. وتبلغ سعة ​كل ناقلة عملاقة مليوني برميل من النفط.

وأظهرت البيانات أن ​الشركة السعودية العملاقة للنفط أجرت آخر عملية تحميل ‌لشحنات ⁠من ميناء رأس تنورة في الثامن من مارس وكانت متجهة إلى الصين، واضطرت إلى تحويل ​جميع صادراتها ​إلى ⁠ميناء ينبع على البحر الأحمر بعد إغلاق إيران ​لمضيق هرمز خلال الحرب مع ​الولايات ⁠المتحدة وإسرائيل ومنعها السفن من دخول الخليج.

ويسارع منتجو الشرق الأوسط في ⁠زيادة ​الإنتاج والصادرات بعد ​أن توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت ​لوقف الحرب.