وزارة الداخلية تضبط متهم انتحل صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك للاستيلاء على أموال المواطنين - بوابة المدينة برس

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة نقدم لكم اليوم وزارة الداخلية تضبط متهم انتحل صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك للاستيلاء على أموال المواطنين - بوابة المدينة برس

02:26 م - الإثنين 22 يونيو 2026

0

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة المنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحال صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم وسرقة أموالهم.

abe 26

وكشفت تحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، أن المتهم، والذي له معلومات جنائية سابقة، كان يتواصل مع المواطنين مدعيًا العمل بأحد البنوك، ويطالبهم بتحديث بياناتهم المصرفية أو يوهمهم بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض ومنح ومساعدات مالية، ما مكنه من الحصول على بيانات بطاقاتهم البنكية والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على أدلة تؤكد ممارسته للنشاط الإجرامي.

وبمواجهة المتهم، أقر بارتكاب الواقعة، كما اعترف بتنفيذ 6 وقائع أخرى باستخدام الأسلوب الإجرامي ذاته.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت الجهات المختصة مباشرة التحقيقات.