أخبار مصر

عاجل | عاجل: لجنة مشتركة تضم 10 خبراء تتسلم مشروع ترميم معهد العلا الأزهري… رفع كفاءته 100% لخدمة الطلاب (صور)

بعد انتهاء كافة أعمال الترميم الشامل، تسلمت لجنة موسعة تضم ممثلين عن 10 جهات وتخصصات مختلفة مشروع تطوير معهد العلا الابتدائي الأزهري بالإسكندرية بشكل مبدئي. وجاءت هذه الخطوة لتأكيد جاهزية المعهد لاستقبال الطلاب ضمن بيئة تعليمية متطورة.

وانتقلت اللجنة، التي ترأسها الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إلى مقر المعهد بنجر السكر يوم الأربعاء، لمعاينة الأعمال المنفذة ميدانياً والتأكد من مطابقتها للمقاييس الفنية المعتمدة.

قد يعجبك أيضا :

وضمت عضوية اللجنة المشتركة ممثلين عن:

  • الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالأزهر الشريف (المهندس فتحي البسطويسي، المهندس محمد عبد الله، المهندس محمد عبد الحليم).
  • متخصصين في مجالات الكهرباء والشبكات والاتصالات والميكانيكا.
  • الإدارة الهندسية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية (المهندسة منال عبد العزيز مدير الإدارة).
  • إدارة التوريدات (حسين الشناوي مدير الإدارة).
  • الشئون القانونية والمراجعة والحوكمة بالمنطقة.
  • شيخ المعهد.

وقامت اللجنة بفحص دقيق لكافة الجوانب الإنشائية والكهربائية وشبكات المرافق وفقاً للشروط القياسية.

قد يعجبك أيضا :

وأوضح مدير المنطقة الأزهرية أن هذا التحرك الميداني يأتي تفعيلاً لقرارات الإدارة المركزية للشئون الهندسية وبموافقة وكيل الأزهر الشريف، وذلك في إطار متابعة مشروعات الإحلال والتجديد والصيانة. وأكد على حرص المنطقة على تضافر الجهود الهندسية والقانونية والرقابية لضمان خروج أعمال الترميم بأفضل صورة، تماشياً مع خطة الأزهر الشريف الشاملة لتطوير البنية التحتية للمعاهد التعليمية بالمنطقة.

جمال عبد العزيز

جمال عبد العزيز، محرر الشؤون السياسية والبرلمانية بـ بوابة البوابة نيوز. متخصص في تغطية أخبار الدولة المصرية، والسياسات الخارجية، والقضايا الأمنية والقانونية. بفضل متابعته اللحظية لمراكز صنع القرار، يقدم "جمال" محتوى إخبارياً دقيقاً يغطي كافة الجوانب السياسية، والاقتصادية، والخدمية التي تشغل الرأي العام المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى