عاجل | هبوط حاد لأسعار النفط.. خام برنت يتراجع لأدنى مستوى منذ اندلاع حرب إيران

واصلت أسعار النفط تراجعها، اليوم الأربعاء، مع تراجع المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات، في حين يراقب المستثمرون التطورات المتعلقة بمضيق هرمز ذي الأهمية الاستراتيجية.
أسعار النفط اليوم
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 5%، مسجلة 73.74 دولار عند التسوية، مسجلةً أدنى مستوى لها منذ اندلاع الحرب الإيرانية الأمريكية، وذلك في ظل مؤشرات على عبور مزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج مضيق هرمز.
ويأتي هذا التراجع بعد أيام قليلة من توقيع مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن والتي تتضمن بندًا يمكن السفن من المرور الأمن عبر مضيق هرمز.
كما تراجعت عقود الخام الأمريكي بنسبة 3.92 % ليسجل عند التسوية 70.34 دولار للبرميل.
ترامب ينتقد شركات النفط
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، شركات النفط بسبب عدم خفضها أسعار البنزين بما يتناسب مع التراجع الأخير في أسعار النفط الخام، وكتب ترامب في منشور على منصة “تروث سوشيال”: «شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعارها في محطات الوقود بما يتناسب مع الانخفاض الحاد في أسعار النفط الذي تدفعه، هذه الأسعار تهبط كالصخرة!».
وأضاف: «بمعنى آخر، يتم استغلال المستهلكين، لقد وجهت وزارة العدل إلى البدء فوراً في النظر في هذا الأمر، ومن الأفضل أن تبدأ أسعار البنزين في الانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن!».




