عاجل | عاجل.. قرار جمهوري بزيادة المعاشات بنسبة 15% – نمبر١ نيوز


في خطوة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو 2026، وذلك لصالح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوى الجمهورية.
قرار جمهوري بزيادة المعاشات بنسبة 15%
وشمل القرار المعاشات المستحقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، إلى جانب المعاشات الممنوحة بموجب القانون رقم 71 لسنة 1964 الخاص بالمعاشات والمكافآت الاستثنائية، بما يضمن استفادة مختلف الفئات المشمولة بنظم التأمين والمعاشات.
كما نص القرار على تطبيق الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يترتب عليه إنهاء الخدمة، وكذلك المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، في إطار توجه الدولة نحو توسيع مظلة الدعم الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا.
وتأتي هذه الزيادة ضمن حزمة من الإجراءات الهادفة إلى تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، بما يعزز من جهود الدولة في توفير حياة كريمة لكبار السن وأصحاب الدخول الثابتة.




