عاجل | محمد المنوفي: تحرك عاجل لإنهاء أزمة الشبكات بقرى ونجوع قنا وتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت

قنا – زيدان القنائي
تقدم النائب الدكتور محمود المنوفي، عضو مجلس النواب، بعدد من الطلبات إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مطالبًا بسرعة تدعيم البنية التحتية لشبكات الاتصالات والإنترنت في عدد من القرى والنجوع بمحافظة قنا، والتي تعاني من ضعف التغطية وسوء جودة الخدمة.
وشملت المطالب تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت في قرى الدرب، وعزبة نقيب، ونجع ركب، وعزبة محمود، وعزبة حسين، ومنطقتي بين المحطات والمستت، إلى جانب منطقة أولاد نجم عند مدخل قرية نجع رواي، ومنطقة الهيشة بداية من مدخل قرية نجع الغليط وحتى مدرسة نجع الغليط، فضلًا عن منطقة عزبة عبد الرحمن بالهيشة، خاصة المنطقة المحيطة بمدرسة التعليم الأساسي، ومنطقة مدخل قرية المصالحة الخلفي بطريق الرحمانية.
وأكد النائب أن هذه المناطق تعاني منذ فترة من ضعف خدمات الاتصالات والإنترنت وعدم كفاية التغطية الحالية، الأمر الذي يؤثر سلبًا على المواطنين والطلاب وأصحاب الأنشطة المختلفة، ويحد من الاستفادة الكاملة من الخدمات الرقمية والتعليمية والتكنولوجية الحديثة.
وأوضح المنوفي أن إدراج هذه المناطق ضمن خطط التوسع والتطوير لشبكات الاتصالات أصبح ضرورة ملحة، بما يضمن تحسين جودة الخدمة وتوفير بنية تحتية رقمية متطورة تلبي احتياجات المواطنين، وتدعم توجهات الدولة نحو التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واختتم عضو مجلس النواب تصريحاته بالتأكيد على استمرار المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية حتى تنفيذ هذه المطالب على أرض الواقع، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرى والنجوع، وتحقيق تطلعاتهم في الحصول على خدمات اتصالات وإنترنت أكثر كفاءة واستقرارا.


