عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مولانا نقدم لكم اليوم صقر 169.. محافظ الشرقية يتابع جاهزية مواقع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث - بوابة مولانا
فاطمة الديب
نشر في: الخميس 25 يونيو 2026 - 8:37 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2026 - 8:38 م
- الأشموني: التدريب يختبر جاهزية الأجهزة التنفيذية ويرفع كفاءتها في التعامل مع الطوارئ
تفقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أرض المحلج ومعسكر الإيواء العاجل بالمجمع الرياضي للتربية والتعليم بمدينة الزقازيق؛ لمتابعة جاهزية المواقع المخصصة لتنفيذ فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 169" لمجابهة الأزمات والكوارث، والمقرر إقامته خلال الفترة من 29 يونيو حتى 1 يوليو المقبل، بالتعاون مع الجهات المعنية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمعطي والمهندسة لبنى عبدالعزيز، نائبي المحافظ، واللواء عبدالغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد بطيشة، السكرتير العام المساعد، وأحمد حمدي عبدالمتجلي، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة منى عثمان، وكيلة وزارة الشباب والرياضة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وعدد من القيادات التنفيذية والجهات المشاركة في التدريب.
وخلال الجولة، تابع المحافظ جاهزية أرض المحلج المخصصة لاصطفاف المعدات الهندسية والفنية والسيارات والمركبات المشاركة، والتأكد من توافر المساحات اللازمة لتنظيم عمليات الاصطفاف وسهولة حركة المعدات والعناصر المشاركة، بما يضمن تحقيق أعلى درجات التنسيق بين الجهات المعنية أثناء تنفيذ التدريب.
كما تفقد معسكر الإيواء العاجل بالمجمع الرياضي للتربية والتعليم بمدينة الزقازيق، واطلع على التجهيزات المخصصة لاستقبال المتضررين في حالات الطوارئ والكوارث، حيث يضم المعسكر 59 خيمة، منها 43 خيمة معيشة تستوعب نحو 200 فرد، و16 خيمة إدارية، إلى جانب تقديم خدمات طبية وإغاثية وتموينية متكاملة.
واطمأن المحافظ على جاهزية سيارات الإسعاف والإطفاء والمولدات الكهربائية والعيادات المتنقلة والصيدلية وسيارات التطعيمات والخدمات الحكومية المختلفة داخل المعسكر، فضلا عن توفير الدعم النفسي والمعنوي بمشاركة ممثلي الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة المصرية، بما يسهم في تقديم الرعاية اللازمة للمتضررين وتعزيز شعورهم بالأمان.
وأكد محافظ الشرقية أن التدريب العملي المشترك "صقر 169" يمثل محاكاة واقعية لقياس مدى جاهزية الأجهزة التنفيذية والخدمية للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث والطوارئ، فضلا عن دوره في رفع كفاءة العناصر المشاركة وصقل مهاراتها في إدارة الأزمات، واختبار خطط الطوارئ وقياس سرعة الاستجابة والتنسيق بين الجهات المختلفة.
وشدد المحافظ على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجهات المشاركة، وسرعة استكمال التجهيزات النهائية والتأكد من جاهزية المعدات والعناصر البشرية، بما يحقق أهداف التدريب ويعزز كفاءة منظومة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.
وفي ختام الجولة، وجه المحافظ الشكر إلى جميع الجهات والأجهزة التنفيذية المشاركة في أعمال التجهيز والإعداد للتدريب، مؤكدا حرص المحافظة على رفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة من خلال التدريب المستمر وتنفيذ نماذج محاكاة واقعية بالتعاون مع الجهات المعنية.



0 تعليق