عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم ارتياح بين طلاب مدرسة 6 أكتوبر الثانوية بعد امتحان العربي: يحتاج تركيزا في بعض الجزئيات - بوابة المدينة برس
إسلام عبدالمعبود
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 12:33 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 12:33 م
سادت حالة من الارتياح بين طلاب وطالبات مدرسة 6 أكتوبر الثانوية الإعدادية بنات بالحي السابع، عقب انتهاء امتحان اللغة العربية، اليوم، إذ أكدوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن معظم الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهج.
وقال عدد من الطلاب، لـ«الشروق»، إن الامتحان تضمن 52 سؤالًا بنظام الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى 3 أسئلة مقالية، مشيرين إلى أن الوقت المخصص للإجابة كان كافيًا لإنهاء جميع الأسئلة ومراجعتها.
وأضاف الطلاب أن صياغة الأسئلة اتسمت بالوضوح، ولم تتضمن أي أجزاء غامضة أو خارجة عن المنهج، مؤكدين أن الامتحان راعى الفروق الفردية بين الطلاب، فيما احتاجت بعض أسئلة الاختيار من متعدد إلى قدر أكبر من التركيز والتدقيق بين البدائل المتقاربة.
وأوضح الطالب أحمد محمد أن الامتحان كان سهلًا بصورة عامة، إلا أن بعض أسئلة الاختيار احتاجت إلى تركيز قبل تحديد الإجابة الصحيحة، فيما أشار محمود خالد إلى أن كثرة عدد الأسئلة لم تمثل عائقًا في ظل وضوحها وتدرجها في مستوى الصعوبة.
وقالت الطالبة سارة أحمد، إن الأسئلة جاءت مباشرة وخالية من التعقيد، بينما أكدت منة الله حسن أن الأسئلة المقالية كانت من الأجزاء التي تمت مراجعتها قبل الامتحان.
وأضاف الطالب يوسف علي، أن الامتحان راعى الفروق الفردية بين الطلاب، في حين وصفت الطالبة نور محمد الامتحان بأنه أفضل من المتوقع، مع وجود عدد محدود من الأسئلة التي احتاجت إلى مزيد من التركيز والتفكير.
وأعرب عدد من أولياء الأمور، الذين كانوا في انتظار أبنائهم أمام المدرسة، عن ارتياحهم للانطباعات الإيجابية التي نقلها الطلاب عقب خروجهم من اللجان، معربين عن أملهم في استمرار الامتحانات المقبلة بالمستوى نفسه من الوضوح ومراعاة الفروق الفردية.



0 تعليق