أخبار مصر

عاجل | عاجل| الرئيس السيسي يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية، مشيدًا بما قدمه الدبلوماسيون المصريون عبر الأجيال من جهود مخلصة في خدمة الوطن وتمثيله أمام دول العالم والمنظمات الدولية.

وقال الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: “بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساءً ورجالًا الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية”.

وأضاف الرئيس: “في هذه المناسبة التاريخية، نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة”، مؤكدًا تقديره للدور الوطني الذي اضطلع به رجال ونساء السلك الدبلوماسي على مدار تاريخ الدولة المصرية.

واختتم الرئيس السيسي رسالته بتمنياته لأعضاء وزارة الخارجية بمزيد من التوفيق والنجاح، داعيًا إلى الاستمرار في إعلاء كلمة الحق ونشر السلام والتمسك بالقيم الأصيلة التي تقوم عليها العلاقات الدولية المصرية.

جمال عبد العزيز

جمال عبد العزيز، محرر الشؤون السياسية والبرلمانية بـ بوابة البوابة نيوز. متخصص في تغطية أخبار الدولة المصرية، والسياسات الخارجية، والقضايا الأمنية والقانونية. بفضل متابعته اللحظية لمراكز صنع القرار، يقدم "جمال" محتوى إخبارياً دقيقاً يغطي كافة الجوانب السياسية، والاقتصادية، والخدمية التي تشغل الرأي العام المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى